علاقات و مجتمع

كتب: رنا علي -

08:14 م | الأربعاء 08 أغسطس 2018

الأم البريطانية جيما شو

بحيلة ذكية وجريئة، استطاعت أم بريطانية أن تجبر أحد اللصوص، على إرجاع دراجة ابنها بعد أن سرقها منه أمام الجميع في أحدى الحدائق بمنطقة "كليثوربس" بالمملكة المتحدة، الموقف الذي كان من الممكن أن يعرضها للخطر في أيه لحظة.

بعد مرور 24 ساعة من سرقة دراجة ابن السيدة البريطانية "جيما شو" البالغ 12 عامًا في أحدى ملاهي بريطانيا، قررت الأم الشجاعة استرجاع ما سلبه اللص من ابنها، عن طريق بحث مكثف في عروض البيع على موقع "فيسبوك"، ولحسن الحظ اكتشفت السيدة الأربعينية أن اللص صور الدراجة من نوع "BMX" وعرضها للبيع، فتكلمت الأم معه واقنعته أنها ستشتريها بمبلغ 100 جنيه استرليني، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الخدعة انطلت على السارق، الذي اغراه المبلغ المعروض فيها، وعرض على "جيما" أن يوصلها بنفسه إلى منزلها، وبالفعل أعطته العنوان، لكن ما لم يكن فالحسبان أن الأم الجريئة ستقوم بتصوير مقطع فيديو يوثق شكل السارق وهو يقود دراجة ابنها التي أخذت منه بالإكراه وتهديده بإبلاغ السلطات التي ستأتي للقبض عليه.

فتقول جيما لموقع "Grimsby Live" الإخباري البريطاني: "أعلم أن ما فعلته كان خطيرًا، لكن لدي كلب كبير في المنزل يبقيني آمنة، وأردت فقط أن أشعر أبني بأنه ليس مضطرًا للخوف من شخص هدده من أجل السرقة، وبإمكانك أن تتصدى له دون عنف لأن السارق في موقف ضعف وليس هو".

وأكد المتحدث باسم شرطة منطقة هامبرسايد لصحيفة "ذا صن": "نحن دائمًا نشجع أي شخص كان لديه أي ممتلكات مسروقة للاتصال بنا في المقام الأول والإبلاغ عنها، دون أن يعرض نفسه للخطر".

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك