رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حاولوا نزع ملابسها.. واقعة تحرش جماعي في حمام سباحة بالبحرين

كتب: وكالات -

12:01 م | الأربعاء 08 أغسطس 2018

جدل حول واقعة تحرش مجموعة من الشباب بفتاة في مسبح مائي بالبحرين

أثارت واقعة تحرش بفتاة، قيل إنها وقعت في الحديقة المائية "جنة دلمون" بدولة البحرين، جدلًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع فيديو متداول، والذي لم يتم التأكد من مكانه وزمانه، مجموعة من الشباب يحيطون بفتاة في الماء، حيث تجمعوا حولها وحاولوا أن ينزعوا عنها ثيابها، بحسب ما ذكرته "إرم نيوز".

وتباينت ردود فعل المشاركين في هاشتاج "#جنه_دلمون" على موقع التواصل "تويتر" حول الواقعة، حيث انتقدت الفنانة البحرينية شيماء سبت، واقعة التحرش، مدافعة عن حقوق النساء، عبر حساباتها في مواقع التواصل قائلة: "انتشر مقطع بالسوشيال ميديا عن تحرش شباب ببنات في البحرين، وكان التحرش وقح جدًا، طول عمرنا عايشين بحرية وسلام والناس تركض علشان تعيش بالبحرين، لأن البحرينيين مسالمون وبحالهن، ولما تعيش البنت هني ما حد يأذيها، معقول شذي صار جيلنا، معقولة شذي صاروا الشباب، أتمنى من وزارة الداخلية والسياحة ياخذون الإجراء اللازم، لأن هذي بنات ديرتي أنا ما أرضى عليهم، من حق البنت تطلع وتستانس وتغير جو، فيه بلد فيه قانون وحماية، بلد يحمي حق المرأة".

بينما استنكرت فتاة أخرى تدعى "مروى" حديث من يلقون باللوم على الفتاة بدعوى أن ثيابها غير محتشمة، مبينة: "الغلط أبدًا ما على البنات وعلى لبسهم، نفرض أن البنات مو مسلمات أو مو بحرينيات أوعاداتهم وتقاليدهم مختلفة أو أيًا كان هاي حرية شخصية تلبس الي تبي، أهي في مكان عام مادشت بيوتهم! لو البنت متحرشه في ريال ماخليتوها ف حالها بس كلشي ف هالزمن ينقط ع البنات!".

وعلى جانب آخر اتخذت فتاة تدعى "أبرار بنت عيسى" موقف آخر من الفتاة حيث استنكرت دخول بنات في مسبح مليء بالرجال: "يعني لا أنا راضية بالتحرش اللي صار ولا راضية بالمسخرة اللي سووها البنات لحد يقول كل من له الحرية في لبسه لا مب على كيفكم محد عنده الحرية المطلقة في هل شي بالأساس لا وجود لحرية مثل هذي إن أنا ألبس مايوه وأنزل وسط مسبح فيه رجال أنتم في البحرين مو تايلند يا مسلمين". 

وأكد "إرم نيوز"، أنه لم يتسن حتى الآن إثبات صحة المعلومات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما لم يصدر أي بيان رسمي من قبل إدارة "جنة دلمون" حتى الآن بخصوص الواقعة، أو من قبل جهات رسمية أخرى.

و"جنة دلمون المفقودة" حديقة ألعاب مائية تعد الأكبر على مستوى البحرين والشرق الأوسط وتقع في منطقة العرين، افتتح عام 2009، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 50 مليون دولار أمريكي.