رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نساء العالم" يشاركن بنسبة 33% في "هاكاثون الحج" بالسعودية

كتب: وكالات -

12:09 م | الجمعة 03 أغسطس 2018

حضور لافت للنساء في هاكاثون الحج

يشهد "هاكاثون الحج"، الذي تحتضنه مدينة جدة السعودية، حضورا لافتا للنساء، اللاتي قدمن من مختلف أنحاء العالم، ليبرزن تميزهن في عالم البرمجة والتطوير.

وقبل ساعات قليلة من إعلان أسماء المتوجين بلقب النسخة الثانية من الهاكاثون، تبدي النساء رغبة كبيرة في إحراز إحدى جوائز المسابقة، والفوز بالمركز الأول.

وتحدث موقع "سكاي نيوز عربية" إلى المبرمجة المغربية هاجر، التي قالت إنها قدمت من مدينة فاس، في رحلة طويلة دامت أكثر من 8 ساعات للمشاركة في هذه المنافسة.

ورفضت الفكرة التي تفيد بأن عالم التقنية ما يزال حكرا على الذكور، وقالت: "المشاركة الكبيرة للنساء في هاكاثون الحج أكبر دليل على أن المرأة استطاعت فرض نفسها بقوة في هذا المجال".

ووفقا للمشاركات في مركز المؤتمرات بجدة، فإن  النساء في معظم الأحيان يشكلن فرقا متجانسة مع الذكور، باستثناء البعض ممن اخترن العمل بمفردهن، وعدم إقحام أي عنصر ذكوري لفريقهن.

وتقول اللجنة المنظمة إن مشاركة النساء في هاكاثون الحج شهدت تقدمًا كبيرًا مقارنة مع نسخة السنة الماضية، موضحة أن نسبة مشاركة النساء هذا العام فاقت 33%.

هذا ومن المتوقع أن تعلن لجنة التحكيم، مساء الجمعة، أسماء المتوجين بهاكاثون الحج، حيث قسمت الجوائز إلى ثلاثة مراكز، نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، فيما تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميُّز.