رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

منها السؤال حول العلاقة الحميمة.. أسئلة تدور في أذهان المرأة عند الارتباط

كتب: آية أشرف -

08:32 ص | الأحد 22 يوليو 2018

اسئلة تدور في أذهان المرأة عند الارتباط

الدخول في علاقة ارتباط تجلب الكثير من الأسئلة، والتي تدور في ذهن الفتيات بشكل كبير، رُبما تكون أسئلة مُتشابهة بين الفتيات جميعًا تهدف لبقاء العلاقة، وكثيرًا ما تكون ناتجة عن التوتر وعدم الشعور بالأمان، مما يُزيد من الأسئلة المُجلبة للقلق، والتي قد تزيد من المُشكلات بين الطرفين، وتنهي العلاقة سريًعا. 

ومن جانبه رصد موقع BOLD SKY الهندي أبرز 6 اسئلة تدور في أذهان المرأة عند الارتباط، وجاءت على النحو التالي: 

ما هو سبب تجاهله؟

كثيرًا ما تشعر المرأة بتجاهل شريكها لها، رُبما لعدم تذكره موعد هام، أو حتى لعدم الرد على المحادثات بينهم على الرغم من رؤيتها، كلاهما أفعال قد توحي بتجاهله، عليكي سؤاله في البداية عن الأسباب فإذا تجاهل رُبما يكون عن عمد. 

هل هو غير سعيد معي؟

يعد السؤال الثاني هو الأكثر شيوعًا في أذهاننا، وهو السؤال عن السعادة أو عدم السعادة، نحن أكثر عرضة لإلقاء اللوم على أنفسنا في كل ظرف غير مرغوب فيه، وبالتالي نحن الذين نعاني أكثر من غيرنا، فالسؤال عن سعادة الشريك بشكل مُبالغ فيه قد يجعل العلاقة أكثر قلقًا.

هل أنا أكثر أهمية من أصدقائه؟

كثيرًا ما تحاول الفتيات مُقارنة أنفسهن بأصدقاء شركاءهن الأمر الذي يُزيد من مشاكل العلاقة.

هل سيغتير ويذهب عني؟

انعدام الأمن من فقدان شريكنا، أحد أهم الأسباب التي قد تُعجل بنهاية العلاقة، فدائمًا ما تسأل المرأة من حولها وكثيرًا نفسها عن مدة ارتباطها، وهل سيتركها شريكها أم يظل دائمًا. 

هل يجب أن أغير نفسي له؟

اضطراب آخر قد يُصيب الفتيات، في محاولتهن للبحث عن المثالية التامة، واللاتي قد تجعلهن يتنازلن عن شخصيتهن وأسلوب حياتهن من أجله. 

ما الذي يريده مني؟

وفقًا لما ذكره الموقع كثيرًا ما تسأل المرأة نفسها عن إطار العلاقة التي يوده الطرف الآخر، إذا كانت مُبهمة، فهل هو يُريط الحُب، الارتباط فقط، أو يصل الأمر معه للزواج، أم أنه هوائي ويبحث عن العلاقة الحميمة فقط.