رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

منها فصل الإنارة عن المنزل.. 6 حيل لتأمين المنزل من السرقة أثناء المصيف

كتب: ندى نور -

09:55 م | السبت 21 يوليو 2018

منها فصل الإنارة عن المنزل.. 6 حيل لتأمين المنزل من السرقة اثناء المصيف

أثناء فصل الصيف، يرغب البعض في الاستجمام والسفر والتمتع بمشاهدة البحر، ولكن ينسى البعض أنه قبل السفر يجب عمل ببعض الأمور لتأمين المنزل ضد اللصوص منها كما ذكرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وهي كالتالي:

1- عدم نشر تفاصيل السفر على مواقع التواصل الاجتماعي

من الأفضل أن تبقى خطط السفر وقضاء المصيف في أضيق الحدود بين الأصدقاء وأفراد العائلة، فلا داعي لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

2-تأكد من فصل جميع الإنارة بالمنزل

من الحيل القديمة التي حفظها اللصوص هي ترك إضاءة المنزل، لكن هذه الحيلة غير مجدية لأن من غير الطبيعي أن يترك سكان المنزل الإنارة طوال اليل والنهار، ويمكنك استخدام جهاز مؤقت يضيء المصابيح خلال فترة معينة ويطفئها خلال الليل.

3- الستائر

ليس من الضروري إغلاق جميع ستائر المنزل بالكامل عند السفر، وهذا ما قد يلفت انتباه اللصوص لخلو المنزل، لذلك من الأفضل أن تترك الستائر نصف مغلقة.

4- استعين بالأهل أو الأصدقاء

بدلًا من ترك المنزل مهجورًا طوال فترة السفر التي قد تطول، يمكن الاستعانة بأحد الأصدقاء أو الأصدقاء لتفقده من وقت لآخر والعناية بالنباتات والاطمئنان على سلامة المنزل والحيوانات الأليفة في حال وجودها.

5- نظام الكاميرات

تركيب نظام كاميرات حول المنزل وبواباته أمر مهم للغاية، فحتى وإن حدثت السرقات وأنتم خارج المنزل يمكن الرجوع إلى التسجيل وتفريغ الكاميرات وتسليمه للشرطة، هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في تأمين المنازل حتى وإن تكلفت مبلغًا كبيرًا في البداية ولكنها تحمي منزلك فيما بعد بنسبة كبيرة للغاية من التعرض للسرقات أو الاقتحام طوال فترة وجودك خارجه وإن طالت. 

6- التأكد من تأمين الجراج جيدًا

الجراج من الأماكن التي يمكن اقتحامها والدخول لسرقة السيارات، لذلك عليك التأكد من تأمين الجراج جيدًا من خلال بوابات محكمة ومنفصلة عن المنزل. 

 

الكلمات الدالة