فتاوى المرأة
معز مسعود وزوجته

علق الداعية الإسلامي أمير منير، على البيان الذي أصدره الباحث معز مسعود، للرد على مهاجمي زواجه من الممثلة شيري عادل.

وقال منير، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "أخي معز مسعود.. أولًا بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير، ثانيًا أنا متكلمتش في الموضوع لأنه ميخصنيش فعلا، وكنت شايف إن كلام الناس عنك غلط، لإنك حر تتزوج من تشاء، وإن كنت بتمنى إنك كنت تقول للناس إن عدم حجاب زوجتك هو تفريط في فرض من فروض الله وإنك هتشتغل على ده، خشية إن الناس يتبعوك في إن الحجاب أهوه مش لازم وطالما معز اتجوز واحدة مش محجبة، يبقى مش لازم حجاب والصراحة انتظرت ده منك بشكل ما".

وأضاف: "قريت ردك وقولت يا ريتك ما رديت لأن ردك كان أسوأ من الصمت، وخلطت فيه ما بين حق وباطل يا أخي وهو ده اللي اضطرني أكتب، اتكلمت عن أهمية العقيدة وإنها أهم علوم الدين وده حقيقي واتكلمت عن التدرج في التشريع في أول دعوة الإسلام وده حصل فعلا ومن هنا بدأ خلط الحق بالباطل".

وتابع: "قولت ليه منعتبرش إن المحتشمة محجبة 90% وإن الاحتشام من غير غطاء رأس أفضل من غطاء رأس بدون احتشام وإنه ينفع التدرج لحد ما نوصل ليه وسامحني كلامك غلط، وخليني أقولك أنتي الأول لو حجابك شايفاه غلط أو ظبطي لبسك ولسه متحجبتيش أثبتي أنت على الطريق وأوعي ترجعي لورا واجتهدي توصلي للحجاب المناسب لفرض الله".

وأشار إلى أن التدرج في التشريع حق إلهي، يناسب المجتمع الذي يتحول إلى اتباع الدين بعد فترة الجاهلية والكفر، لتصير كافة الفروض واجبة على المؤمنين بالله، منذ انتهاء الدعوة، موضحا: "المحتشمة غير المحجبة والمحجبة اللي مفرطة في شروط الحجاب الاثنين ناقصهم يتبعوا أمر الله كامل والمقارنة ما بينهم وإظهار إن حد ما بينهم أحسن من حد ممكن يدي إحساس إن فيه حد منهم صح، ومن هنغفل إن طبيعة الإنسان هي ديه يذنب ويتوب لكن الفكرة إني مقولش أن ده شرعي وصح وأن ده تدرج".

وشدد الداعية الإسلامي على أن الإجبار على الطاعة أمر غير مقبول، وكذلك ترك الطاعة والبعد عنها الناتج على "سوء تربية" على حد وصفه، مؤكدًا على وجوب تربية ابنائهم على طاعة الله.

واختتم حديثه: "إظهار أوامر الله وكأنها شيء عادي ممكن نفرط فيه وبراحتنا في تطبيقها على مهلنا شيء غير مقبول .. أمر الله فرض وأنا عبد لا أناقش ربي في أمره، وربنا يغفر لي ولك ويسعدك وزوجتك ويهدينا كلنا لما يحب ويرضى وجزاك الله خيرًا".

دافع الداعية الإسلامي عن زواجه من الفنانة شيري عادل، في بيان مطول عبر حسابه على وقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تضمن أن الالتزام بغطاء الرأس ليس مقياسا مطلقا للحكم على مدى قرب المرأة أو بعدها من ربها، ولذلك كنت من أول الداعين إلى تغيير هذه الرؤية".

أخبار قد تعجبك