رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جمعية حقوقية: 30% من الأسر المصرية تنفق عليها نساء

كتب: منى السداوي -

10:43 م | الإثنين 16 يوليو 2018

القومي للمرأة يعقد اليوم ندوه بعنوان

عقد المجلس القومى للمرأة، بالتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات المجمع الإعلامى بشبين الكوم، صباح اليوم، ندوة بعنوان "المرأة المعيلة عضو فاعل فى تنمية المجتمع"، حاضر فيها الدكتور محمد عبدالفتاح طاحون، رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية.

وأوضح محمد عبدالفتاح طاحون أن مصر بها حوالي 12 مليون مرأة معيلة، وأن 30% من الأسر تنفق عليها نساء، وأن 38% من نساء مصر معيلات وحوالي 26% من المرأة المعيلة تحت خط الفقر.

وعرف طاحون المرأة المعيلة بأنها كل مرأة تعيل نفسها أو أسرتها أو أطفالها، لغياب العائل سواء للوفاة أو الإعاقة او الظروف الصحية أو الهجر أو السجن أو الامتناع عن الإنفاق، واستعرض كيف يمكن للمرأة أن تكون عضوا فاعلا فى تنمية المجتمع ودور مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني إزاء ذلك، ضاربًا العديد من الأمثلة وقصص النجاح.

وأشارت منى المليجى، مقرر المجلس القومى للمرأة بالمنوفية، إلى أن هذا اللقاء يأتى انطلاقا من سياسة الدولة نحو الاهتمام بالمرأة المصرية وأهمية انخراطها بالمجتمع المصري وتوليها العديد من المناصب والاهتمام بضرورة رفع وعي وكفاءة المرأة المصرية وزياده معدل إنتاجيتها بالنسبة لاقتصاد الدولة.