رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

لا داع لجراحات التجميل.. وصفات طبيعية تجعلكِ تبدين أصغر سنا بـ10 أعوام

كتب: غادة شعبان -

03:09 م | الإثنين 16 يوليو 2018

وصفات طبيعية

تحاول الكثير من النساء مكافحة الشيخوخة بجراحات التجميل، كشد الوجه، أو حقن البوتكس، لاستعادة مظهرهم الشبابي، لذلك تسعى كل سيدة أن تتمتع بقدر من الجمال والحصول على بشرة مثالية خالية من مشاكل البشرة من حبوب وتجاعيد ونمش وكلف وغيرها من المشاكل الجمالية، والحصول على هذه البشرة المشرقة التي تجعلك تبدين اصغر من سنك، ولكن العناية بالبشرة منذ الصغر يمنع تسلل التجاعيد للوجه.

طرق العناية تكون عبر اختيار مستحضرات جيدة الصنع وصابون الوجه الجيد وكثرة غسل الوجه بالماء البارد والبعد عن مستحضرات التجميل مجهولة المصدر وكل هذا يقلل من تجاعيد البشرة.

إليكِ وصفات طبيعية تجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات منها:

1- بعض الخلطات من الفاكهة والخضر تحتوي على عناصر يحتاج إليها الجلد ويستطيع امتصاصها بسهولة.

2- بعض الزيوت التى لها تركيب أنزيمي يتفاعل مع جلد البشرة ويقدم لها اللون الأبيض ويحميها من اثار اشعة الشمس المدرة مثل زيت اللوز.

3- تدخل القهوة في تركيبة العديد من المستحضرات الجماليّة، إذ أنّها تحتوي على العديد من المنافع الذهبيّة المفيدة لبشرتكِ، وتضمّ القهوة كمّاً هائلاً من المواد المضادّة للأكسدة تفوق الكميات الموجودة حتى في الخضار والفواكه المغذّية، فتقوم بذلك بمكافحة الجذور المسبّبة للشّيخوخة المبكرة للبشرة.

4-  الحليب الذي يمنحكِ بشرة بيضاء ومشرقة خالية من الشوائب لاحتواءه على فوائد متعدّدة، ويقلّل من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة، بفضل الفيتامين D أيضا، وهذا الفيتامين يعمل على شدّ البشرة وجعلها أكثر شبابا، كما يحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.

5- "قناع العسل بالنشا" أفيد الأقنعة لبشرة الوجه وخاصة البشرة المجهدة ويفضل أن تضعي القناع مساءً قبل النوم لتركه يعمل على الوجه لأكثر من ساعة ثم اغسلي الوجه جيداً واشطفية بالماء الفاتر، ويدهن بعدها بنقط من زيت اللوز.