أم صح
أرشيفية

تمكن بعض المواليد من كسر أرقام قياسية منذ اللحظة الأولى لولادتهم، نرصد لكم مجموعة من قصص الولادة التي تم تسجيلها.

جيمس ألجين جيل.. أقصر فترة حمل

ولد عام 1987 في كندا، واستغرقت فترة حمل والدته نحو 21 أسبوعاً و5 أيام، وهذا يعني أنه سبق موعد ولادته الطبيعي بـ128 يوماً، وكان وزنه عند الولادة ضئيلاً للغاية، وعند ولادته قال الأطباء إنه لو نجا من الموت يجب أن يتوقع والداه إصابته بإعاقات متعددة، لكن الطفل هزم الصعاب ونشأ ليكون رجلاً سليماً.

روميساء رحمن.. بوزن هاتف محمول

ولدت بولاية إلينوي في 2014، وبوزن الهاتف المحمول تقريباً، وبعد فترة حمل استغرقت 26 أسبوعاً، خرجت الطفلة الصغيرة إلى الحياة عن طريق ولادة قيصرية هي وأختها التوأم، وكانت تزن 243 جراماً، وظلت شهراً إضافياً في المستشفى ليصبح وزنها 2.5 كيلوجرام.

نيسا خواريز.. أقصر مولودة

ولدت في مينيسوتا عام 2002 قبل ولادتها بـ108 أيام، أي إنها ولدت بعد فترة حمل استغرقت 24 أسبوعاً و5 أيام، وكان وزنها أقل من 452 جراماً عند الولادة، وبلغ طولها 24 سم.

كارميلينا فيديل.. المولود الأثقل في العالم

في عام 1879، أنجبت الأميركية جيانتيس آنا بيتس أثقل طفل بالعالم، كان وزنه 9.9 كيلوجرام وطوله 58.4 سم، لكنه توفي بعد 11 ساعة، حتى إنه لم تتم تسمية الطفل بشكل رسمي، وتم الاكتفاء بإطلاق اسم "بابي" عليه.

شون كياني.. صاحب أكبر عدد من الأسنان

الطبيعي أن تبدأ أسنان الرضيع في الظهور من سن 5 إلى 8 أشهر بعد الولادة، ولكن في عام 1990، ولد شون كياني بالمملكة المتحدة ولديه 12 سناً في فمه.

أدرك الأطباء أن وجود العديد من الأسنان قد يسبب مشاكل في تغذية الطفل، فقد تكون أسناناً ضعيفة تسقط في حلق الوليد وتسبب اختناقه في أثناء الرضاعة، وقد تنزلق أيضاً إلى جهازه التنفسي وتسبب مشاكل صحية.

أطول فترة حمل.. سنة كاملة

الطبيعي أن تكون فترة الحمل 9 أشهر أو 280 يوماً، وقد تزيد أو تنقص عن ذلك بمعدل قليل، لكن الصدمة كانت في عام 1945، عندما وضعت بيولا هنتر، 25 عاماً من لوس أنجلوس، مولودها بعد 375 يوماً، أي بعد 100 يوم عن المعدل الطبيعي للحمل.

وأكد الأطباء أن هذه الحالة حالة نادرة للغاية، ينمو خلالها الجنين في الرحم بمعدل أبطأ بكثير من المعدل الطبيعي، الأمر الذي أسهم في زيادة معدل مكوثه داخل الرحم طوال هذه المدة.

أطول فترة ولادة:

في عام 2012، كانت جوانا من بولندا حاملاً بـ 3 توائم، وظهرت عليها علامات الولادة قبل موعدها بعد 21 أسبوعاً، لتلد طفلاً واحداً تُوفي فور ولادته، وللحفاظ على الطفلين الآخرين، نصحها الطبيب بإبقاء قدميها مرتفعتين لأعلى، ليبقى الطفل داخل رحمها أطول فترة ممكنة، وتم إعطاؤها دواءً لوقف التقلصات مع ربط الحبل السري.

وبقيت جوانا على هذه الوضعية نحو شهرين ونصف الشهر حتى حان موعد الولادة، ولحسن الحظ أنجبت صبياً وفتاة بصحتهما كاملة بوزن يصل لنحو 1.8 كيلو جرام.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك