امرأة قوية
رئيسة كرواتيا

قررت كوليندا غرابار رئيسة دولة كرواتيا منح مليون تأشيرة مجانية للراغبين في زيارة بلادها في حالة فوز المنتخب بلقب كأس العالم على حساب فرنسا اليوم.

وتعتبر نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا بداية من 14 يونيو الماضي، تشرف على الإنتهاء، إذ تخوض كرواتيا مواجهة من العيار الثقيل عندما تلتقى مع فرنسا في نهائى المونديال.

وأكدت "غرابار" أنها سوف تصدر مليون تأشيرة مجانية لجميع الجنسيات لزيارة كرواتيا في حالة الفوز بكأس العالم.

وتأهلت كرواتيا للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخها بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح وتقدمت رئيسة بالشكر للشعب الروسي على ترحيبهم وحسن ضيافتهم خلال مونديال 2018.

وقالت في رسالتها :"نيابة عن الشعب الكرواتي، نود أن نشكركم من أجل الترحيب الصادق، إنكم مضيفون رائعون، إنكم أشخاص رائعون، شجعوا كرواتيا في النهائي، شكرا لك روسيا نحن قادمون".

والرسالة التي وجهتها رئيسى كرواتيا سجلتها على متن طائرتها المتجهة إلى موسكو حيث ستشاهد مباراة فريق بلادها الوطني الذي يخوض مباراة ضد فرنسا في نهائي كأس العالم 2018.

يذكر أن الرئيسة الكرواتية تبلغ من العمر 50 عاما، وفقاً لسيرتها الرسمية في كرواتيا، وقد تم انتخابها كرئيسة للبلاد في 2015، لتكون أول امرأة تحصل على هذا المنصب في إحدى دول أوروبا الشرقية وقبل أن تصبح رئيسة، كانت أول امرأة تتقلد منصب الأمين العام المساعد للدبلوماسية العامة في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقد درست الرئيسة في العديد من الجامعات في أوروبا والولايات المتحدة وحصلت على منحة فولبرايت الأميركية لأبحاث ما قبل الدكتوراة في العلاقات الدولية والسياسات الأمنية في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، وفقًا لسيرتها الذاتية.

أخبار قد تعجبك