رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اعترافات قاتل زوجته في أوسيم: "عايرتني بالفقر قتلتها"

كتب: محمود الجارحى جيهان عبد العزيز -

01:30 م | السبت 14 يوليو 2018

فى أوسيم..

دار حوار بين زوج وزوجة، و كان الحديث يسير بشكل طبيعي مثل أي زوجين، وأثناء مناقشتهم حول مصاريف المعيشة، تطور الحوار إلي حدوث شد وجذب، وقامت الزوجة بمعايرة الزوج لعدم قدرته الأنفاق عليها، وعلى أبنائه الاثنين.

ما دفع الزوج إلي التعدي عليها بالضرب، ودخل مطبخ الشقة، التي تقع في الطابق الثالث، بعقار سكني مكون من 5 طوابق بمركز أوسيم، شمال محافظة الجيزة، واستل سكينا وسدد لها 5 طعنات في الرقبة والصدر، وفر هاربًا من مسرح الجريمة.

وبعد مرور ثلاثة أيام، توجه إلي مقر نيابة حوادث شمال الجيزة، ودخل من باب المحكمة الرئيسية، ثم صعد للطابق السادس، وطلب مقابلة رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، المستشار محمد شرف، وعقب السماح له بالدخول، قال الزوج للمحقق: "أنا اللي قتلت مراتي في أوسيم.. أنا مش مصدق لحد دلوقتي أني قتلتها، هي عايرتني إني مش عارف أصرف على البيت، قتلتها، وجيت أسلم نفسي للنيابة".

تفاصيل التحقيقات مع الزوج المنسوب إليه تهمة القتل العمد لزوجته، وحيازة سلاح أبيض بدون ترخيص، وما حدث داخل شقة الزوجية، جاء طبقا لما ورد في تحقيقات النيابة واعترافات المتهم، وتحريات المباحث كالتالي:

- جريمة قتل:

كانت عقارب الساعة تشير إلي الثامنة والنصف، مساء يوم الثلاثاء الماضي، تلقى مركز شرطة أوسيم، بلاغ من أهالي المنطقة، بوجود مشاجرة بين زوجين وهروب الزوج وبحوزته سكين ملطخة بالدماء، وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية من مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، والعميد إيهاب شلبي رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، وتبين أن الشقة، مسرح الجريمة، في الطابق الثالث، بعقار سكني في المنطقة، وبإجراء التحريات تبين أن الضحية ربة منزل تدعي "مني.أ."، في العقد الثاني من عمرها، وأنها متزوجة منذ 5 سنوات، ولديها طفلين، مصابة بـ5 طعنات في الرقبة والصدر، وتبين أن مرتكب الواقعة هو الزوج، الذي فر هاربًا عقب وقوع الجريمة، لم تتواصل آنذاك القوات إلي معرفة دوافع الجريمة.

- البحث عن الزوج .. وتشريح الجثة:

عقب الانتهاء من معاينة مسرح الجريمة، أمر اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وانتقل لإجراء المناظرة، المستشار محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، وناظرت النيابة الجثة، وقررت عرضها على الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وحول تورط الزوج في الجريمة والبحث عنه بعدما تبين هروبه من مسرح الجريمة.

واستدعت النيابة عدد من أفراد أسرة المجني عليها لسماع أقوالهم حول ملابسات الواقعة، وعقب الانتهاء من مناظرة جثة الضحية، شكل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق من المباحث، لمطاردة الزوج المتهم بإرتكاب واقعة القتل.

- عيرتني بالفقر .. قتلتها:

بعد مرور 72 ساعة من وقوع الجريمة، فوجئ المستشار محمد شرف رئيس نيابة الحوادث، بشاب فى العقد الثالث من عمره، يطلب الدخول، لمقر النيابة بمحكمة شمال الجيزة، بشارع السودان بمنطقة إمبابة، وعقب السماح له بالدخول، اخبره الشاب بأنه يدعى "محمد أ." 33 سنة وهو قاتل زوجته في أوسيم.

وبدأ المحقق في فتح التحقيقات معه بشأن واقعة قتل زوجته.. وتم إخطار مركز الشرطة، الذي أرسل له قوة أمنية، للترحيل المتهم عقب التحقيق معه، وقال الزوج في التحقيقات: "أنا مش مصدق نفسي أني قتلتها.. كنت بحبها.. اللي حصل اني بقالي فترة مش لاقي اي شغل.. ومصروفات البيت كتير.. والأولاد.. وكنت قاعد معها يوم الجريمة.. وبدأت في معيرتي بالفقر وإني عاطل ومش عارف أصرف على البيت.. محستش بنفسي غير وأنا بقتلها.. بس هو ده كل اللي حصل".

عقب تسجيل إعترافات المتهم، قررت النيابة، حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستعجلت تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها، تمهيدًا لإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.