رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

آلاء أيمن العاشرة مكرر أدبي: "كان كل حلمي اطلع الأولى على المحافظة"

كتب: ندى نور -

04:45 م | الخميس 12 يوليو 2018

آلاء أيمن العاشر مكرر أدبي

نجاح وتفوق لم تكن الطالبات الأوائل من الثانوية العامة يحلمنّ بأكثر منه، سنة كاملة من التعب والكفاح والدموع طالت الأمهات والطالبات رغبة منهنّ في النجاح والتفوق، أسرة الطالبة آلاء أيمن إبراهيم عبدالرحمن، التي حصلت على مجموع 406.5، العاشر مكرر على الشعبة الأدبية، من مدرسة نصر عبدالغفور الثانوية بنات، لم تكن تتمنى أكثر من ذلك، فرحة ودعاء مستمر ودموع انتابت أفراد أسرتها في مدينة المنوفية.

"كان كل حلمي أطلع الأولى على المحافظة في الثانوية العامة لكن أبقى من أوائل الجمهورية حاجة عمري متوقعتها".. كلمات وصفت بها الطالبة آلاء ابراهيم شعورها بعد علمها بالنتيجة من التليفزيون والرعب الذي شعرت به حينها خاصة بعد اجتيازها امتحان اللغة الإنجليزية.

لم تتمنى "آلاء"، بعد أن رافقها الحظ لتصبح من أوائل الجمهوية سوى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتحقق حلمها بأن تصبح معيدة.

"المذاكرة بالنسبة ليا لازم تكون بالورقة والقلم والتسميع بصوت"، كانت هذه هي الطريقة التي تتبعها الطالبة آلاء في المذاكرة لكي تستطيع تحقيق نجاحها، مضيفة أنها لم تكن تذهب للمدرسة بل اعتمدت فقط على الدروس الخصوصية.

مناخ يخلو من التوتر والقلق حاول والد الطالبة أيمن ابراهيم، الذي يعمل سائقًا توفيره لابنته حتى تستطيع تحقيق النتيجة التي حصلت عليها، سعادة غامرة رافقته بعد استقباله النتيجة.

وعن شعوره بعد إعلان النتيجة قال الأب والدموع تملأ عينيه: "طاير من الفرحة والسعادة بس كنت واثق إن بنتي تقدر تبقى من الأوائل لما كنت بشوفها إزاي كانت مركزة في المذاكرة وحرصها على الجلوس دائمًا في البيت وعدم الخروج كنت متأكد إنها هتقدر تعمل حاجة مختلفة".

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عد