أخبار تهمك
رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وحفيدته الشيخة عائشة

بعد تخرجها من أكاديمية "سانت هيرست" العسكرية الملكية في العاصمة البريطانية لندن، استطاعت البحرينية الشيخة عائشة بنت راشد، الحفيدة الكبرى لرئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قيادة طائرة مقاتلة، لتصبح أول امرأة في المملكة تقدم على ذلك.

في جولة استمرت ساعة واحدة، حلقت الشيخة عائشة بالطائرة القتالية من طراز "هوك" من قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب المملكة، حرص وقتها جدها الأمير خليفة على رؤيتها تحلق في السماء وارتسمت على ملامحه مشاعر الفخر بأكبر أحفاده، وفقا لما ذكرته وكالة "فرانس برس" الإخبارية نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية "بنا".

ونقلت عن المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، أن الشيخة عائشة "سجلت إنجازاً في تاريخ سلاح الجو الملكي".

من جانبها، أكدت "عائشة" أن الإنجاز الذي حققته والذي يمثل سابقة ضمن المنجزات المتقدمة للمرأة البحرينية يؤكد ما توفره لها الحكومة من أجواء محفزة للمشاركة في مختلف ميادين العمل الوطني ومن أهمها وأسماها العمل ضمن قوة دفاع البحرين للدفاع عن أرض الوطن وحياضه.

وعقب الطلعة الجوية تسلمت عائشة من جدها رئيس الوزراء نسخة من كتاب "الطيار الأول ومسيرة سلاح الجو الملكي البحريني" والذي يوثق مسيرة سلاح الجو الملكي البحريني.

 

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك