رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أوضاع النوم المناسبة للحامل.. من السابع للتاسع احذري النوم على الظهر

كتب: إسراء صبحي -

12:16 م | الأربعاء 11 يوليو 2018

أوضاع نوم مناسبة للحامل

تواجه المرأة الكثير من التحديات الصحية والنفسية مع بداية شهور الحمل، ومن أهم المشكلات التي تمر بها هي عدم القدرة على النوم كما في السابق، فليست جميع الأوضاع مريحة، لذا نقدم لكل حامل الأوضاع الصحيحة للنوم.

الثلاثة أشهر الأولى (1:3):

أفضل وضعيات النوم في هذه المرحلة هي النوم على أحد الجانبين، وخصوصًا الجانب الأيسر مع ثني ركبتيك بشكل خفيف، مع ضرورة التبديل بين الجانبين.

أيضًا يمكنك النوم على ظهرك في الثلاثة أشهر الأولى إن كان يريحك هذا الوضع، فبطنك لا يزال صغيرًا ووزنك لم يزد بعد بشكل يضغط على فقرات العمود الفقري.

الثلاثة أشهر التالية (4:6):

أفضل وضعيات النوم في هذا المرحلة هي النوم على الجانب الأيسر، حيث يسمح هذا الوضع بنقل إمدادات الدم والمواد الغذائية لطفلك من خلال المشيمة بشكل أفضل، ولمزيد من الراحة ضعي وسادة بين ركبتيك حتى لا تضغط العضلات على بعضها فتصابين بالألم.

الثلث الأخير (7:9):

يفضل البعد تمامًا عن النوم على الظهر حتى لا تصابين بآلام في التنفس والمعدة، والوضع الأفضل هو النوم على الجانب الأيسر والتبديل مع الأيمن إن كنتِ لا ترتاحين في النوم على الجانب الأيسر كثيرًا، ويمكن أن تستخدمي وسادة الحمل أو الوسائد المريحة والصغيرة لرفع جسمك في المنطقة التي لا تريحك خلال النوم.

الكلمات الدالة