مملكتي
تنظيف الملابس

ليست كل أنواع الملابس تصلح لأن توضع داخل الغسالة، حيث تختلف طريقة تنظيفها عن القطع الأخرى وتتطلب عناية خاصة؛ نتيجة لاختلاف المادة المصنوعة منها، مما يعرضها للتلف ويقصر عمرها الافتراضي إذا نُظفت بالطريقة العادية بوضعها في الغسالة، لذلك سنقدم لكِ أهم 7 قطع ملابس يجب عدم وضعها في الغسالة.

 الملابس الشيفون والحرير

حيث أنها لا تتحمل عصر ولف الغسالة، لذلك لا يُفضل غسلها داخل الغسالة "الأتوماتيكية"، ضعيها فقط في الماء لمدة نصف ساعة ثم اشطفيها باليد.

الشرابات النايلون أو الفوال

فنسيجها حساس ولا تحتمل وضعها داخل الغسالة "الأتوماتيكية" لمدة 40 دقيقة، فقط اغسليها بالماء والصابون وضعيها على المنشر لتجف.

الأحذية الرياضية

لأن بعض الأحذية الرياضية تُصنع من المطاط، فقد تنكمش بسبب سخونة المياه أو عصرها لمدة طويلة، لذلك يُفضل غسلها بفرشاة ناعمة وتركها لتجف في الهواء.

الدانتيل

فهو رقيق جداَ، وبالتالي فإن وضعه داخل الغسالة وتعرضه للماء الساخن وتكرار العصر لمدة طويلة قد يعرضه للتمزق، فقط ضعيها داخل ماء فاتر وقليل من المسحوق لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها واتركيها لتجف.

قطع الملابس الصغيرة

ملابس الأطفال وتحديدًا ملابس حديثي الولادة قد تتلف بوضعها في الغسالة وقد تخرج من مصرف المياه الخاص بها أو تُحشر في صفاية الغسيل، لذلك يفضل وضعها داخل الكيس الشبكة الخاص بالغسيل أو نقعها في الماء بالصابون وغسلها بيديك وتركها لتجف.

الفرو

من أنواع الأقمشة التي لا ينصح تمامًا بتعرضها للماء، يمكنك تنظيفها ببخار الماء للحفاظ على شكلها الأنيق.

حمالات الصدر

فغسلها في الغسالة يعمل على تكسير الحمالة، بالإضافة إلى أن تمدد النسيج المصنوعة به وتوسيعها، مما يؤثر في شكل ملابسنا بالنهاية، كل ما عليكِ فعله هو وضعها في الماء البارد والصابون لمدة نصف ساعة، ثم شطفها دون عصرها.

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك