مملكتي
تنظيف الستائر

تعد الستائر أحد عناصر الديكور الأساسية في منزلكِ، لذا يجب أن تكون نظيفة باستمرار، ولكن تحتاج الستائر لمجهود كبير؛ لفكها وتركيبها مجددًا بعد تنظيفها، لذا نقدم لكِ بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتنظيف الستائر في مكانها دون الحاجة إلى فكها.

التنظيف عن طريق المكنسة الكهربائية:

قومي بتمرير المكنسة من على أطراف الستائر بداية من الجزء العلوي ونزولاً بالجزء الأسفل، وبعد أن تتأكدي من إزالة الأتربة بالكامل يمكن أن تقومي بمسح الستارة، وذلك عن طريق قماشة مبللة بالماء ومسح الستارة دون استخدام أي مطهرات.

التنظيف بواسطة مكواة البخار العمودية:

عن طريق تمرير رأس المكواة البخارية على أطراف الستارة من الأعلى إلى الأسفل، وبعد الانتهاء اتركي الستارة تجف تماماً، تجنباً لتكوين أي رطوبة بها، ولكن تأكدي أولاً أنك تمتلكين نوعاً من القماش يتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

إزالة البقع من الستارة:

قومي بمزج القليل من الخل وكمية من سائل تنظيف الزجاج وكمية من الماء الدافئ، ثم قومي بغمس قطعة قماش نظيفة في هذا الخليط، وعصر القماشة جيداً على البقعة، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم قومي بتنظيف مكان البقعة بقطعة قماش نظيفة، ويمكن أيضاَ أن تضعي هذا المزيج في بخاخ وتقومي برش منه على البقع، ثم بعد ذلك يمكن أن تستخدمي ماكينة البخار أو المكواه العمودية من أجل إزالتها تماماً.

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك