رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

الشاب المتهم بذبح زوج شقيقته العرفي: "كنت فاكره ماشي معاها في الحرام"

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

11:31 م | الخميس 05 يوليو 2018

المتهم بقتل زوج شقيقته العرفي بكرداسة

لم يفكر فى الأمر كثيرًا.. لم يتردد.. بدأت الخطة منذ اللحظة، التي التقى فيها الشاب العشريني بشقيقته، ممسكة بيد شاب في إحدى الشوارع الجانبية بمدينة كرداسة، التي تقع شمال محافظة الجيزة، انتابه الشك وأخرج مطواة من طيات ملابسه وسدد للشاب 13 طعنة فى الرقبة والصدر والبطن، حتى سقط على الأرض جثة هامدة أمام المارة.

وعقب ارتكابه للواقعة انطلقت صرخات من شقيقته مرددة عبارات "كان جوزي.. ده كان جوزي.. كنت متجوزاه عرفي".. عقب تلك العبارات فر شقيقها هاربًا من مسرح الجريمة، حتى تمكنت القوات من إلقاء القبض عليه بعد مرور 3 أيام على الواقعة.

الجريمة، التي وقعت في إحدى الشوارع بكرداسة، في منتصف نهار يوم الاثنين الماضي، بدأت الكشف عن تفاصيلها، طبقًا لما جاء فى محضر الشرطة وتحريات المباحث كالتالي: "أبلغ عدد من المارة شرطة النجدة بوقوع مشاجرة بين شابين سقط أحدهما جثة هامدة غارقا فى دمائه، فانتقلت قوة من المباحث، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبدأت القوات في إجراء معاينة للحادث.

جاءت المعاينة كالتالي: "شاب فى العقد الثاني من عمره يرتدي ملابسه كاملة قميص وبنطلون، يعمل نقاشًا، ومقيم في نفس المنطقة، مصابًا بعدة طعنات متفرقة وملقى وسط الشارع، وتبين أن الإصابة نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض (مطواة)".

عقب الانتهاء من إجراء المعاينة، أخطر اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، المستشار وائل الدرديري، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وانتقل فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، وناظرت النيابة جثة المجنى عليه وقررت عرضها على الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، لتحديد هوية الجاني لإصدار قرار بضبطه وإحضاره.

بمجرد انتهاء مناظرة جثة المجنى عليه، انتهت قوات الشرطة، تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، والعقيد حسام أنور مفتش مباحث شمال أكتوبر، والمقدم إسلام سمير رئيس مباحث كرداسة، من الاستماع لأقوال الشهود، وأكد جميع الشهود للضباط أن شابًا قتل الضحية اعتقاد منه أنه على علاقة غير شرعية بشقيقته، وأدلوا بأوصاف الشاب المنسوبة إليه تهمة القتل، وانطلقت مأمورية من المباحث، للبحث عنه بعد استئذان النيابة العامة لضبطه، وفقًا لما جاء على لسان شهود العيان، الذين شاهدوا الجريمة، وعقب مرور 72 ساعة، تمكنت القوات من ضبطه وتم مناقشته حول كيفية ارتكابه للواقعة.

وجاء فى محضر الشرطة أن المتهم اعترف بارتكابه للواقعة، وقال أثناء مناقشته أمام اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، إنه لم يكن يعلم أن المجنى عليه هو زوج شقيقته، وشك فى أنه على علاقة غير شرعية بها، فلم يتردد لحظات فى قتله.

تم تسجيل اعترافات المتهم، وأخطر المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وتم عرض المتهم على النيابة لتباشر النيابة التحقيق.