رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "بنات أفكار دمياط".. مسرحية تناقش قضايا الطلاق والتمييز الجنسي

كتب: دعاء الجندي -

08:06 م | الأربعاء 04 يوليو 2018

بالصور|

قدمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة اتجاه، أمس، مسرحية "بنات أفكارنا" ضمن مجموعة اسكتشات نتاج ورش ارتجالية، أقيمت في مراكز المساحات الآمنة للسوريات والمصريات التابعة لمؤسسة اتجاه بدمياط الجديدة.

وناقشت المسرحية بعض القضايا الهامة يواجها المجتمع وتتناولها بشكل بسيط ومن قصص واقعية مر بها المتدربين أنفسهم، تناولت الاسكتشات مواقف مختلفة شملت مشاكل الطلاق، التمييز ضد البنات، العنف الأسري، العلاقة بين الحماة وزوجة الابن، احترام الاختلاف، اشترك في الورش والعرض شباب من مصر وسوريا.

جدير بالذكر أن  المسرحيات، قدمت نموذج عملي لكيفية تنفيذ عروض مسرحية قصيرة بأبسط الموارد المادية المتاحة، بجانب تمكين مجموعة المتدربين من امتلاك بعض أدوات المعرفة الخاصة بفنون الدراما والمسرح، وتدريبهم على إدارة فريق عملهم.

وعملت الورش، على الخروج بمجموعة اسكتشات درامية ارتجالية مسرحية من واقع حياتهم واهتماماتهم ومشكلاتهم، وقد قام المتدربين بالعمل على كتابة وتمثيل تلك المشاهد، وبإضافة بعض المقطوعات الغنائية إليها، وقاموا بتنفيذ ديكوراتها وإكسسواراتها وملابسها بأبسط الطرق وبحلول مبتكرة مكنتهم من التعبير والتشارك الفعال.

الكلمات الدالة