رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أسيل الحمد.. سعودية تقود "فورمولا 1" قبل جائزة فرنسا الكبرى

كتب: إسراء صبحي -

01:22 م | الأحد 24 يونيو 2018

أسيل الحمد

في اليوم الذي تم فيه رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في شوارع السعودية، تقود أسيل الحمد إحدى سيارات فورمولا 1 قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى، على حلبة لوكاستوليه.

وقال فريق رينو إن أسيل ستقود سيارة من العام 2012 ضمن مسيرة لسيارات الشركة الفرنسية احتفالا بعودة السباق الفرنسي إلى جدول سباقات بطولة العالم بعد غياب عشر سنوات.

وتعتبر أسيل أول امرأة تنال عضوية الاتحاد السعوي للسيارات والدراجات النارية، كما أنها عضو أيضا في اللجنة النسائية لرياضة السيارات التي أنشأها الاتحاد الدولي للسيارات.

وقالت الفتاة، في بيان: "أحببت التسابق وسباقات السيارات منذ الصغر وقيادة احدى سيارات فورمولا 1 هي شيء يفوق أحلامي"، وأضافت: "أتمنى أن يظهر ذلك في اليوم الذي تبدأ فيه النساء القيادة في شوارع المملكة العربية السعودية، ما نستطيع أن نفعله إذا امتلكنا الشغف من أجل الحلم".

وقالت ميشيل موتون، وهي سائقة راليات سابقة ورئيسة اللجنة النسائية لرياضة السيارات، إنها تأمل أن يساعد نموذج أسيل في تمهيد الطريق أمام المزيد من السيدات لدخول عالم سباقات السيارات.

يُذكر أن النساء السعوديات انطلقن بسياراتهن في الشوارع، منتصف الليل، إيذانا برفع آخر حظر مفروض في العالم على قيادة المرأة، يعتبره كثيرون منذ وقت طويل رمزا لقمع النساء في المملكة.