رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والد طفلة غلاف التايم: لم تُفصل عن أمها على الحدود الأمريكية

كتب: وكالات -

04:17 م | السبت 23 يونيو 2018

ترامب

أكد والد الطفلة التي ظهرت على غلاف مجلة تايم الأمريكية وهي تقف أمام الرئيس دونالد ترامب إنها لم تُنتزع من والدتها عند الحدود الأمريكية.

والتقط جون مور مصور وكالة (جيتي إيمدجز) للتصوير الفوتوغرافي الصورة الأصلية في مركز احتجاز حدودي لتصبح واحدة من أشهر صور التغطية الإعلامية لتفريق العائلات على يد إدارة ترامب.

وقال دنيس فاليرا لـ"رويترز" عبر الهاتف "أصبحت ابنتي رمزًا لفصل الأطفال عن آبائهم قرب الحدود الأمريكية"، وأضاف أن الصغيرة وأمها ساندرا سانشيز احتجزتا معا في مدينة مكالين الحدودية في تكساس حيث تقدمت الأم بطلب لجوء ولم يتم فصلهما بعد احتجازهما قرب الحدود.

وأكدت نيللي جيريز، نائبة وزير خارجية هندوراس رواية فاليرا، وقال فاليرا إنه شعر بالصدمة والألم عندما رأى الصورة للمرة الأولى على شاشة التلفزيون "رؤية ما كان يحدث لها في هذه اللحظة يحطم قلب أي شخص".

وقال فاليرا إن شانشيز غادرت مع الصغيرة بورتو كورتيس وهي ميناء كبير شمالي العاصمة تيجوسيجالبا دون أن تبلغه أو تبلغ أطفالهما الثلاثة الآخرين.

وأضاف فاليرا، أنه توقع أن سانشيز غادرت مع الطفلة الصغيرة للولايات المتحدة حيث يعيش أفراد من أسرتها بحثا عن فرص اقتصادية أفضل.

وتابع والد الطلفة الشهيرة، "إذا جرى ترحيلهما فلا بأس طالما لن يتم ترك الطفلة بدون أمها، وانتظر لأرى ما سيحدث لهما".

الكلمات الدالة