رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للطفولة" ونجدة الطفل يتابعان حالة الطفلين المصابين بالتوحد بالسويس

كتب: محمد العسكري -

05:37 ص | الجمعة 22 يونيو 2018

القومي للطفولة

رصد بلاغ من وسائل التواصل الاجتماعي يفيد بحبس أب لطفليه المصابين بالتوحد، حيث عثر عليهما الأهالي على إثر صرخات الطفلين من داخل إحدى الوحدات السكينة بحي عتاقة بمحافظة السويس وتم إبلاغ الشرطة بذلك، وتبين أن الأب حبسهما نتيجة الخلافات التي نشبت مع زوجته التي حصلت على حكم قضائي بالخلع.

وعلى الفور حول خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة البلاغ للجنة الحماية بالمحافظة لمتابعة الشكوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتحرك أحد أعضاء اللجنة الفرعية بحي عتاقة لمتابعة سير الإجراءات القانونية وتبين أنه تم القبض على الأب واحتجازه على ذمة هذه الواقعة لتعريض الطفلين للخطر، وتبين أنه أودع الطفلين لدى العم، وانتقلت لجنة أخرى لمكان إقامة الطفلين للاطمئنان على حالتهما وتبين أنهما بحالة جيدة، وتم التوجه مرة أخرى للنيابة لتسليم تقرير عن حالة الطفلين مع التوصية بإيداع الأطفال في مكان آمن لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما كان هناك تواصل وتنسيق دائم من قبل نيابة استئناف الإسماعيلية في شأن هذه الواقعة بما ضمن سرعة إنقاذ الطفلين وضمان سلامتهم، ويتابع الآن خط النجدة إيداع الطفلين بإحدى دور الرعاية المتخصصة بالقاهرة وقد تشكلت لجنة لمتابعة حالة الأطفال في الدار وتقديم الدعم اللازم لهما.

الكلمات الدالة