رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد أسبوع من تفوقها في "الإعدادية".. مقتل طالبة وأسرتها خلال مباراة مصر وروسيا

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

01:49 م | الخميس 21 يونيو 2018

صورة أرشيفية

بعد مرور ما يقرب من 20 يوما من ظهور نتيجة الطالبة جنة الله صلاح في الصف الثالث الإعدادي بمدارس الشروق بشارع الملكة بالعشرين، وإعلان الصفحة الرسمية للمدرسة قوائم أوائل الصف الثالث الإعدادي، لتحتل الطالبة جنة الله صلاح المركز السادس. انتهت فرحة الطالبة للأبد، وصعدت بين يد الله، بعدما تم العثور عليها هي وشقيقتها حبيبة 10 سنوات ووالدتها هبة 37 سنة مقتولين خنقا داخل شقتهم بشارع الملكة متفرع من شارع العشرين بمنطقة فيصل ببولاق الدكرور.

جاء في تحقيقات النيابة: "أن الجريمة وقعت في توقيت مباراة مصر وروسيا، الجاني قتل الأم هبه، 38 سنة، ربة منزل، عثر عليها مقتولة بإيشارب، وابنتها جنة الله، 12 سنة، عثر عليها مقتولة بسلك تليفون، والطفلة الصغيرة حبيبة، 10 سنوات، مقتولة بوسادة.

المعاينة التي جرت تحت إشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، أكدت أن جثة الأم عثر عليها في غرفة نومها وعثر عليها بين السرير والدولاب ويوجد كدمة بالعين وخدوش بالصدر، وهذا يشير إلى وجود مقاومة من الأم أثناء ارتكاب الجاني المجهول الواقعة.

أيضًا المعاينة التي جرت بمعرفة المستشار محمد خالد، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، ومحمد عمر، وكيل أول النيابة، أن سلامة منافذ الشقة، وجود بعثرة في محتويات الشقة، ما يؤكد أن الجاني على علاقة بالضحايا ودخل بطريقة مشروعة.

وعقب الانتهاء من مناظرة جثث الضحايا، عرضت النيابة المجني عليهن على الطب الشرعي لتشريحهم لبيان أسباب الوفاة، وبدأت في مناقشة الزوج الذي كان يشاهد المباراة في أثناء الواقعة، حسبما جاء على لسانه في محضر الشرطة.

وقال الزوج، أثناء مثولة أمام نيابة الحوادث، إنه خرج من المنزل في تمام الساعة السادسة والنصف أمس، لمشاهدة مباراة مصر وتونس، وفي أثناء وجوده على المقهى، تلقى اتصالاً من شقيقته تخبره فيه بأنها تتصل بزوجته وأنها لم ترد على هاتفها، وأكد لها أنه أيضا أجرى اتصالاً بزوجته ولم ترد عليه، وتوجه إلى المنزل في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وفوجئ بمقتل الضحايا، وسرقة مبلغ 340 ألف جنيه، من الشقة، وكان هذا المبلغ تحصل عليه من بيع شقة ميراث منذ أسبوع وتركه في المنزل منذ انتهاء عملية البيع.

وعقب الانتهاء من سماع أقوال الزوج ومناقشة شهود العيان من الجيران، شكل اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث وتحر، ضم كل من العقيد طارق حمزة، مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم هشام بهجت، وكيل فرقة مباحث الغرب، والمقدم محمد الجوهري، رئيس مباحث بولاق الدكرور، والرائد طارق مدحت معاون المباحث، تحت قيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، وبدأت القوات في فحص عدد من المشتبه فيه وكاميرات المحلات المجاورة للعقار الذي شهد الجريمة، للوصول إلى الجاني.