رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي ترأس وفد من "القومي للمرأة" في زيارة لـ"بهية"

كتب: هدى رشوان -

09:16 م | الإثنين 04 يونيو 2018

مايا مرسي ترأس وفد من

ترأست الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وفدًا من المجلس في زيارة إلى مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان للسيدات، حيث قامت الدكتورة مرسي والوفد المصاحب لها بجولة تفقدية للاطلاع على آخر التطورات في المستشفى والوقوف على أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة في مهمتها تجاه مساعدة السيدات المصريات، لتقديم الدعم اللازم من المجلس وجميع مسئوليه إلى المحاربات اللاتي يتلقين العلاج في المستشفى، وتشجيع جميع المصريات على اتخاذ الخطوة والقيام بالكشف المبكر لتجنب مخاطر المرض في المراحل المتقدمة.

وخلال الجولة، تم استعراض جميع إمكانيات المستشفى وأحدث الأجهزة الطبية التي يتم تحديثها بشكل دوري، لتوفير أفضل سبل العلاج للمحاربات، كما قام الوفد بزيارة أقسام العلاج الإشعاعي والكيميائي، كما اهتمت الدكتورة مايا بالاطلاع على برامج التأهيل النفسي التي تقدمها المؤسسة والتي تساعد في دعم المحاربات في جميع مراحل رحلة العلاج.

وأشادت مرسي بالمستوى الراقي للخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى، والخدمات المجانية التي تقدمها المؤسسة على مستوى عالمي مؤكدة على أهمية الدعم المادي للمؤسسة لضمان استمرارية خدماتها المجانية وصرحت قائلةً: "أشجع السيدات المقتدرات ماديًا عند زيارتهن للمؤسسة للكشف المبكر أن يتكفلوا بالتبرع لغيرهن من غير المقتدرات"، كما وجهت الدعوة لرجال وسيدات الأعمال أن يقدموا الدعم المادي اللازم لإنهاء قوائم الانتظار بالمؤسسة.

وأضافت "مرسي": المجلس القومي للمرأة سيدعم بهية عن طريق حملات إعلامية ومستعدون لأي بروتوكول تعاون يخدم المؤسسة، وسنقوم بالتعاون مع المؤسسة في حملات طرق الأبواب ونأمل وجود مليون بهية في محافظات مصر".

ومن جانبه، قال المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية: "نتشرف بالدعم الذي يقدمه المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، حيث إن مكافحة مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي يحتاج تضافر جميع الجهود، لأننا جميعًا يجب أن نقف يدًا بيد في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد صحة وسلامة سيدات مصر لإنهن عماد هذا المجتمع والقوة الدافعة نحو المزيد من التقدم".

وتأتي هذه الزيارة عقب احتفال بهية بمرور العام الثالث على بداية عملها في مصر، قدمت فيها المؤسسة خدمات الكشف المبكر والعلاج المجاني إلى أكثر من 50,000 سيدة مصرية ومحاربة.

وجدير بالذكر أن مؤسسة "بهية" هي مؤسسة غير هادفة للربح، تعالج "بالمجان" السيدات اللاتي يعانين من سرطان الثدي ابتداء من الكشف المبكر ومرورًا بجميع مراحل العلاج من عمليات جراحية وعلاج كيماوي وإشعاعي وتأهيل نفسي وعلاج طبيعي وتغذية إكلينيكية وعلاج تلطيفي.