رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

نصائح لحماية عينيك من حروق الشمس في الصيف

كتب: وكالات -

05:57 ص | السبت 02 يونيو 2018

نصائح لحماية عينيك من حروق الشمس في الصيف؟

يسبب ارتفاع الحرارة في الصيف والأشعة فوق البنفسجية للشمس في "إجهاد العين"، ووفقا لتقارير طبية أن العين مثل البشرة يمكن أن تتعرّض لحروق الشمس بسبب الأشعة فوق البنفسجية، وترتبط هذه الحروق بمشاكل المياه البيضاء على العين لاحقا.

وتدعى مشكلة حروق الشمس أحيانا بـ "العمى الثلجي"، وهي مشكلة تصيب الغشاء الخارجي للعيون والغشاء الداخلي للجفون، وتسبب ألما، وتحدث نتيجة التعرّض للأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر في هذه الحالة على الشفرة الوراثية "دي إن إيه" لخلايا هذه الأغشية، وفقًا لـ"موقع 24" الإماراتي.

وتتمثل أعراض هذه المشكلة: إحمرار العين، وتورّمها هي أو الجفون، والحساسية للضوء، وزيادة الدموع، والصداع، وارتعاش الجفون، وتختفي هذه الأعراض تلقائيا خلال يوم أو اثنين عادة، لكن إذا استمرت أكثر من ذلك عليك مراجعة الطبيب.

وللوقاية من تلك المشكلة فعليك ارتداء النظارة الشمسية، والعدسات اللاصقة لأنها أفضل طرق حماية العيون من حروق الشمس وأشعتها فوق البنفسجية، لكن عليك اختيار أنواع النظارات التي توفر هذه الحماية، وتأكد من أنها تغطي البشرة حول العين بالكامل.

كما يحتاج الأطفال نظارات شمسية أيضا مثل الكبار، لأنها تحمي من عدة مشاكل صحية قد تصيب العين نتيجة التعرّض طويل المدى للأشعة فوق البنفسجية.