رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بينهم كولومبيا.. 5 دول تشتهر بجمال مشجعات كرة القدم

كتب: إسراء جودة -

05:53 م | الجمعة 01 يونيو 2018

مشجعة كولومبية

لم يعد تشجيع منتخبات كرة القدم بمختلف دول العالم مقتصرًا على الرجال فقط، بعدما أصبحت النساء عنصرًا أساسيًا للتشجيع في المدرجات بحماس شديد، فتجد الفتيات في مبارايات العرس الكروي الذي يقام كل أربعة أعوام بكأس العالم، يسافرن خلف منتخبات بلادهن ويدعمهن أينما كانوا.

أزياء وإكسسوارات وماكياج، هي طرق تتبعها مشجعات كرة القدم في مختلف المباريات للتعبير عن دعم منتخبات بلادهن، فتراهم يرتدون قمصان منتخباتهن ويحملن أعلامهن ويطلين وجوههن بألوان منتخباتهن، لإضفاء جو من الحماس والمرح إلى المدرجات.

وقبل إنطلاق مباريات مونديال روسيا، تستعد الجماهير لمنافسة أخرى بين مشجعات المنتخبات المشاركة بالبطولة لنيل لقب "أجمل مشجعة"، والتي تضم بعض الدول التي تشتهر بالجمال الفائق لمشجعاتها، وهم كالتالي:

- كولومبيا:

كثيرًا ما تلفت مشجعات كولومبيا أنظار العالم بجمالهن وجاذبيتهن في مبارايات كأس العالم، ويكون لديهن النصيب الأكبر في توجه عدسات المصورين نحوهن وإعجاب الجماهير بمختلف أنحاء العالم.

 

- إسبانيا:

بالألوان الصفراء والحمراء، تبهر مشجعات المنتخب الإسباني جماهير كرة القدم في العديد من البلدان، بحماسهن المتجدد دومًا وجاذبيتهن الشديدة.

- الأرجنتين:

لا تتردد المشجعات الأرجنتينيات في تشجيع منتخب بلدهن وبخاصية لاعبه الأبرز ليونيل ميسي، لتزخر مدرجات راقصي التانجو بالنساء؛ للتمتع بمهارات اللاعب الأرجنتيني.

- البرتغال:

يشتهر المنتخب البرتغالي ببعض لاعبيه ومنهم كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو وغيرهم، ولكن يتخطى جمال مشجعاته شهرة هؤلاء اللاعبين، وينتظر الكثيرون رؤيتهم في المدرجات باستمرار.

- المكسيك:

تشتهر مشجعات المكسيك بابتكار تقاليع جديدة في مبارايات كرة القدم لتشجيع منتخب بلدهن.