رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

رمضان

نهى عبدالعزيز: نقدم أكلات تناسب الحالة الاقتصادية في "مطبخ الهوانم"

كتب: الوطن -

04:51 م | الإثنين 28 مايو 2018

نهى عبدالعزيز: نقدم أكلات تناسب الحالة الاقتصادية فى «مطبخ الهوانم»

قالت الإعلامية نهى عبدالعزيز، مقدمة برنامج "مطبخ الهوانم" المذاع على قناة dmc طوال شهر رمضان، إن ارتباطها بالمطبخ ورغبتها في تقديم أفكار جديدة للجمهور هما الدافع الرئيسي لخوضها تلك التجربة للعام الثاني على التوالي.

وأضافت، لـ"الوطن"، اليوم: "أحرص على تقديم أفكار أكلات سهلة ومتميزة، حتى تتمكن المرأة من إعدادها بطريقة بسيطة وفي وقت قصير، كما أعمل على توجيه المشاهد من وقت لآخر بشراء مكونات بديلة، وليس شرطاً أن يستخدم المكونات التى يستخدمها الشيف في البرنامج، وذلك نظراً للحالة الاقتصادية الحالية".

وأشارت نهى عبد العزيز إلى أن التحضير للبرنامج يتم أسبوعياً، من حيث اختيار الأكلات وأسماء الضيوف، مؤكدة أن البرنامج ليس موجهاً لفئة معينة.

وعن المعايير التي يجري من خلالها اختيار ضيوف برنامج "مطبخ الهوانم"،قالت نهى: "الشرط الوحيد هو مستوى وكفاءة الشيف، فأنا أرحّب بأي شخصية لديها هواية الطبخ، وأخبر المشاهدين بذلك الأمر من وقت لآخر، وقد نفذت هذه التجربة العام الماضي، واستضفت شخصيات ليست شهيرة، وكانت الحلقات موفقة".

وتابعت: "استضفت الإعلامية سناء منصور ورامي رضوان العام الماضي، وهذا نتيجة للجماهيرية التي يتمتعان بها، كما كان من المفترض ظهور الإعلامية إيمان الحصري في إحدى الحلقات، إلا أنها تعرضت لظروف طارئة منعتها من الظهور، ومن الوارد استضافة عدد من إعلاميات dmc خلال الحلقات المقبلة".

وعلقت على إمكانية تنظيم مسابقات طهي لاكتشاف مواهب جديدة، قائلة: "تلك الأفكار جيدة وتشجع الناس على تقديم أشياء جديدة، لذلك من الممكن أن أطبقها في الأعوام المقبلة".

وروت عن تعرضها لأكثر من موقف مُحرج أثناء إذاعة البرنامج على الهواء: "إحدى الشيفات طلبت مني منتجات لم تكن موجودة في الاستوديو وقتها، ولكني حاولت إنقاذ الموقف من خلال إحضار بدائل أخرى، وفي مرة سألت طفلة عبر الهاتف عن شرائها ملابس العيد من عدمه، أعقبها اتصال هاتفي من أحد المواطنين يطالبني بعدم طرح هذه النوعية من الأسئلة على الأطفال مجدداً، منعاً لإحراجهم، لكني رددت قائلة: الطفل ممكن لما يلبس أى هدوم من عنده تكون جميلة عليه.. ومش شرط تكون جديدة".

ورفضت نهى مقارنة "مطبخ الهوانم" مع برنامج "الشيف ومفيدة" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة، مؤكدة أن كل شخص له طريقته ويقدم أشياء مختلفة للجمهور، كما أن أفكار البرنامجين مختلفة، مضيفة: "التنوع مطلوب على الشاشة، لإفادة المشاهد فى النهاية، ولا يوجد منافسة بيننا لأننا لا نقلد بعضنا البعض، وكل مذيع له جمهوره".

وعلقت على تعاونها مع سناء منصور، في برنامج "السفيرة عزيزة" المعروض على شاشة "دي إم سي"، قائلة: "الإعلامية الكبيرة تحرص دائماً على تقديم المعلومة والنصيحة لمقدمات البرنامج، وتدفعنا نحو الأفضل دائماً، إلى جانب أنها تعلق على طريقة ملابسنا وحديثنا، ولكن أنا لا أشعر بالضيق تجاه تلك التعليقات، لأن ذلك نابع من الحب والاحترام وليس التحكم".

وتحدثت عن طبيعة عمل "السفيرة عزيزة" قائلة: "نحرص طوال الوقت على إفادة المجتمع والبيئة المحيطة لنا، كما أن البرنامج يستضيف جميع الشخصيات التى تساعد المرأة فى حياتها سواء كان نائباً برلمانياً أو طبيباً أو غيره، لمحاولة تقديم معلومات مختلفة ومتنوعة للجمهور".

ونوهت إلى أن مسألة التفاوت في أعمار مقدمات البرنامج يكون لصالح المشاهد فى النهاية، حيث يسهم ذلك في مخاطبة جميع الفئات العمرية بأسلوب يناسب طبيعتهم. وأعربت عن سعادتها بظهور عدد كبير من برامج المرأة على الشاشات فى الفترة الماضية، لافتة إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق عام المرأة كان لها فضل كبير في هذا الصدد.