رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

رمضان

بالفيديو| انتقادات لمشهد جلد "ياسمين" في "فوق السحاب".. وتعليقات: "إتأذينا نفسيا"

كتب: إسراء جودة -

03:28 م | الأربعاء 23 مايو 2018

مشهد جلد ياسمين في

أثار مشهد من الحلقة الخامسة بمسلسل "فوق السحاب" انتقادات بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نظرًا لما احتواه من مشاهد عنيفة شملت جلد أحد الفتيات.

وأظهر المشهد تعرض "ياسمين"، ابنة منى عبدالغني في أحداث المسلسل، للجلد على الظهر بسبب شربها الخمر، وظلت الفتاة طريحة الفراش لما تعانيه من آلام شديدة جعلتها غير قادرة على الحركة.

وانتقدت الكثير من السيدات المشهد، واصفين إياه بـ"العنيف والقاسي"، إذ كتبت أحد السيدات على "فيسبوك": "تقريبا ده من أصعب مشهد شفته في حياتي كلها. إن أب يعاقب بنته إنها شربت خمرة ف قرر يقيم عليها الحد وجاب شيخ يجلدها. مش بقول البنت ماغلطتش بس المشهد بشع جدا".

وأشارت أخريات إلى الأذى النفسي الذي لحق بهن بعد مشاهدة هذا المشهد، وقالت إحداهن: "مش قادرة أنسى المشهد وكمية الأذي النفسي اللي سببهولي بجد مش قادرة أنساه من إمبارح"، وأوضحت أخرى: "المشهد معلق في دماغي وتعبني جدا. مش فاهمة إزاي الرقابة تعدي مشهد قاسي بالشكل ده".

تدور أحداث مسلسل "فوق السحاب" حول شاب بسيط، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يدخل إلى عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن في روسيا، لكنه يهرب منه، فيما يظل جزءًا من عالم المافيا.

يذكر أن مسلسل "فوق السحاب" من بطولة هاني سلامة واللبنانية ستيفاني صليبا وإبراهيم نصر ونهال عنبر وعفاف شعيب ومنى عبدالغني وميرنا نور الدين وشادي ألفونس وأمير شاهين، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.