رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

رمضان

7 أطعمة يجب الابتعاد عنها في رمضان.. منها المشروبات الغازية

كتب: ندى نور -

12:40 ص | الإثنين 21 مايو 2018

منها المشروبات الغازية..7 أطعمة يجب الإبتعاد عنها في رمضان

هناك بعض الأطعمة والمشروبات يجب الابتعاد عنها خلال شهر رمضان الكريم، ورغم أنه شهر العزائم والمأكولات، هناك بعض أنواع من الأطعمة والمشروبات يجب الابتعاد عنها:

1- المشروبات الغازية:

بعض الناس تجدهم على الإفطار يتناولون المشروبات الغازية، وتمتلىء هذه المشروبات بالسكريات والمواد التي تضر الجسم، حيث تزيد من الدهون في الجسم، لذلك يفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية.

2- الأطعمة المقلية:

تؤدي الأطعمة المقلية إلى زيادة الشعور بالعطش بعد السحور، وتحتوى الأطعمة المقلية على نسب عالية من الكوليسترول، الذي يتسبب في انسداد الشرايين والعديد من الأمراض الأخرى كالجلطات وألزهايمر والتهابات المفاصل.

3- المخلل

يساعد المخلل إلى زيادة الشعور بالعطش، فهو مليء بالصوديوم الذي يؤدي للعطش.

4- الكافيين

المشروبات الغازية والشاي والقهوة مدرة للبول، وتتسبب في الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، لذلك حاولي أن تقللي من تناولها قدر المستطاع.

5- الأطعمة المعلبة:

بعد صيام أكثر من 15 ساعة، فإن الجسم يحتاج إلى العديد من المصادر الغذائية التي بالتأكيد لن نحصل عليها بشكل كبير من الأطعمة المعلبة، فلذلك يفضل تناول الأطعمة الطازجة والابتعاد عن المعلبة بقدر الإمكان. 

6- الأطعمة الحارة

هذه الأطعمة تتسبب في عسر الهضم والانتفاخ، وبالتالي عدم الشعور بالراحة، خصوصًا إذا تناولتها على وجبة السحور.

7- الحلويات

يعتبر تناول الحلويات بعد الإفطار، من أكبر الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن في رمضان، فيجب الاعتدال في تناول الحلويات حتى لا تتسبب في زيادة الوزن.