رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

10 علامات تجعلك تعرفين أنكِ وقعت في الحب

كتب: مي الحسيني - الحب ثقافة -

02:06 م | الأحد 20 مايو 2018

كيف تعرفين أنكِ وقعت في الحب؟

حينما يتعلق الأمر بالاهتمام بشخص آخر، تكون هناك مناطق كثيرة رمادية في تفسيرنا لما نشعر به: "هل هو إعجاب؟ أم حب؟ أم هي موجة عابرة من الانبهار المبدئي بنمط جديد من الشخصيات؟ وهل هناك علامات فارقة بين كل نمط من المشاعر؟".

افجابة هنا: "نعم، فعلى الرغم من صعوبة تحديد طبيعة المشاعر التي تشعرين بها تجاه شخص معين، إلا أن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى وقوعك في الحب أو لا"، أهمها ما يلي:

1. أنَّكِ تدمنين هذا الشخص!.. بمعنى رغبتك في رؤيته والتحدث إليه طوال الوقت، ولا تكتفين من ذلك أو تسأمين منه أبداً، وتفتقدينه بشدة عندما لا تكونان سويا، ولو لفترة قصيرة جدا لا تتخطى الساعات القليلة.

2. ترغبين في أن يحوز هذا الشخص إعجاب الأهل والأصدقاء.. ومع ذلك، لا تتغير مشاعرك تجاهه، إن لم يتحقق ذلك. فعندما نحب شخصا ما، نشعر أنه جدير بالحب من الجميع بوجه عام، ولا نتفهم أسباب الآخرين في عدم الشعور بذلك.

3. تشعرين أن نجاحكما مشتركا.. فعندما يحقق هو أي نجاح بإنجاز عملي أو اجتماعي، تكون درجة سعادتك مماثلة كأنه نجاح لكِ وإنجاز تحققينه بذاتك.

وتعد العلاقات الإنسانية، وخاصة العاطفية، من أكثر الأمور تعقيدا في الحياة، ففي كثير من الأحيان نُخطئ في تفسير مشاعرنا وإحساسنا تجاه الآخرين، وقد نعطيها أكثر من حجمها أو نقلل من تأثيرها على حياتنا المستقبلية بناءً على ذلك.

4. تدركين العيوب الشخصية لهذا الشخص.. ولكن تقبلينها تماما، ولا تشكل فارقا في مدى رغبتك في الاستمرار معه، أو تقديرك لشخصه ككل، أو ترغبين في تغييره ليصبح أكثر مثالية.

5. تكتشفين جوانب جديدة في شخصيتك معه.. فالحب يجعلك تختبرين مشاعر لم يسبق أنك مررت بها، وقدرات عاطفية لم تعتقدي أنها موجودة لديك.

6. تشعرين بالغيرة.. فهي مكون أساسي للحب، ولكن احرصي على ألا يعكر ذلك صفو علاقتكما، أو يتخللها الشك، فتفسدها تماما.

7. ترغبين دوماً في الاستحواذ على إعجابه.. بمظهرك وبكل ما تقومين به في حياتك العملية والعائلية والاجتماعية، وتسعين لتحقيق ذلك دائما، ولا تستطيعين الانتظار دائما، لمشاركته كل جديد لديك.

8. تتوحدين مع مشاعره.. وتهتمين بسعادته، وتقومين بكل ما يلزم لمساعدته على ذلك، وتشعرين بالحزن إن شعر هو بذلك.

9. لا تنتبهين لاهتمام أي رجل آخر بك.. أو تهتمين بذلك، أو تتسائلين ما إذا كان هو الشخص المناسب لكِ، أو تُجرين أي تقييم من أي نوع له.

10. الانجذاب الجسدي والرغبة الجنسية المتبادلة.. فهما مكونان أساسيان للحب، وشرطان مهمان لعلاقة "حب/ زواج" طويلة الأمد.

هل وقعتِ في الحب إذن؟ استمتعي به، إن كان الأمر كذلك.

الكلمات الدالة