رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان

بالفيديو| بعد وعدها بالتخلي عنه.. "النكد" في مسلسلات نيللي كريم "عرض مستمر"

كتب: إسراء جودة -

04:38 م | الجمعة 18 مايو 2018

نيللي كريم

تمكنت الفنانة نيللي كريم من تحقيق نجاح ملحوظ بأعمال درامية حصدت إعجاب الكثير من النقاد والجمهور في شهر رمضان من كل عام، ورغم تنوع الحبكة والدور الدرامي الذي جسدته في كل منهم، لكنهم اجتمعوا على الطابع الكئيب الذي لم تتخل عنه خلال الأربعة أعوام الماضية.

"أنا خلصت كل الحزن والاكتئاب اللي موجود، هظهر السنة دي بشكل مختلف تماما في اختفاء".. وعد أخذته نيللي كريم على نفسها أمام الجمهور بالتخلي عن طبيعة "الأدوار النكدية" في مسلسلها الجديد "اختفاء"، الشهر الماضي، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم"، ولكن مع عرض الحلقة الأولى بالأمس توالت تعليقات الجمهور الساخرة من تمسكها بـ"النكد" في أحدث أدوارها.

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل "اختفاء"، بتقديم الأستاذة الجامعية فريدة "نيللي كريم" محاضرة لطلبة جامعيين في روسيا حول الموت، وسألت الحضور عن الطريقة التي يفضلها كل منهم في موته، ليسرد البعض أحلامهم وتوقعاتهم في طريقة وفاتهم، ويخبرها أحدهم أنه حلم بوفاتهما معًا وطالبها بالانتباه على سلامتها وأمنها الشخصي، وهو ما اعتبره متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي استكمالًا لسلسلة "الأدوار النكدية".

وخلال أحداث الحلقة، واجهت فريدة العديد من المواقف الصعبة بعد مطاردة زوجها الكاتب شريف "هشام سليم" ومحاولة اختطافه وحرق دار الكتاب المسئول عن نشر كتابه الجديد، لتنتهي أحداث الحلقة بهجوم أحد الأشخاص عليها ولكن دون تحديد هويته.

"لا تبحث عن النكد فهو يعرف عنوانك جيدًا".. مقولة شهيرة للمؤلف الأيرلندي جورج برنارد شو يبدو أنها انطبقت على نيللي كريم، فهي لا تبحث عن الأدوار التمثيلية ذات الطابع الكئيب ولكن هي من تعرف طريقها إليها خلال الأعوام الماضية، فكانت هي الاختيار الأمثل لمخرجي تلك الأعمال.

ففي عام 2014، بدأت سلسلة الأعمال الدرامية الكئيبة بمسلسل "سجن النسا"، الذي تناول قصة ثلاث نساء إحداهن نيللي، يعانين من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، تدفعهن لارتكاب جرائم تستوجب مقاضاتهن وحبسهن حتى تندلع ثورة 25 يناير، فيقررن بدء حياة مختلفة.

وكررت نيللي نفس التجربة في العام التالي من خلال مسلسل "تحت السيطرة"، الذي جسدت خلاله شخصية مدمنة مخدرات، وفي العام 2016، استكملت النوع ذاته من المسلسلات بـ"سقوط حر"، الذي جسدت فيه دور مريضة نفسية، وهو ما جعل الجمهور ينتظر تبسمها أو ضحكها طوال عدة حلقات.

وأرجعت نيللي تقديمها لتلك الأدوار خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامج "١٠٠ سؤال" في ديسمبر 2015، إلى طليقها هاني أبوالنجا، الذي عاشت معه 11 عامًا من "النكد"، على حد قولها.