أخبار تهمك
صورة أرشيفية

قالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة "مصر الخير"، إن المؤسسة نشأت في عام 2007 وتعمل على الاهتمام بتنمية الإنسان، مشيرة إلى أن الفتيات والشباب هم المحور الأساسي للنهوض بالبلاد وتنمية اقتصادها.

وأوضحت "الريحاني"، في بيان له، اليوم، أن الشباب العاملين في القطاع السياحي في الآونة الأخيرة من مشكلة البطالة، وحدوث تجريف للشباب من مدينة محورية هامة مثل الأقصر.

وأضافت "الريحاني": "يأتي دورنا بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على توفير برامج التدريب والاهتمام بتطوير قدرات الشباب وجذبهم مرة أخرى إلى مدينة الأقصر، للعمل على النهوض بالقطاع السياحى، فالعاملين بالقطاع السياحي هم واجهة مصر الأولى والمعنيين بتصدير صورة إيجابية عن بلادنا".

وتابعت: "نفخر بتخريج دفعة جديدة من المتدربين البالغ عددهم 102 شاب وشابة تم تدريبهم ورفع كفاءتهم، كما نعمل على توفير فرص عمل فى المناطق السياحية المختلفة بمصر".

وكانت مؤسسة مصر الخير، قد احتفلت بتخرج دفعة جديدة من مشروع التدريب الفندقي، من أجل التشغيل وريادات الأعمال، بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "TVET"، وبدعم من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

وأقيم الاحتفال بحضور الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والمهندس صبري محمود علي، نائب محافظ أسوان، والدكتور محمد عبد العزيز، مدير عام آثار مصر العليا بالأقصر، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وحنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير فى معبد الأقصر الأثري.

ويهدف البرنامج إلى توفير برامج التدريب العملي والفني لحديثي التخرج والعمل في القطاع الفندقي والسياحي بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل في هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل أحد الأعمدة الرئيسية للنهوض بالاقتصاد المصري، حيث يمثل العاملون في القطاع السياحي والفندقي أحد أهم العوامل لتصدير صورة إيجابية عن مصر.

كما يهتم البرنامج بتوفير برامج تدريب خاصة لرواد الأعمال فى القطاع الحرفى السياحى.

بدأ برنامج التدريب الفندقي من أجل التشغيل وريادات الأعمال فى سبتمبر 2017 ويستمر لمدة ثلاث سنوات حيت يستهدف تدريب ورفع كفاءة 850 شاب وشابة من العاملين فى القطاع الفندقى والسياحي بالإضافة إلى 130 من رواد الأعمال فى محافظات القاهرة الكبري والفيوم والأقصر و قنا وشرم الشيخ والدقهلية.

أخبار قد تعجبك