رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

النوم في الظلام يساعد على إنقاص الوزن

كتب: وكالات -

03:37 م | الأربعاء 16 مايو 2018

النوم في الظلام يساعد على إنقاص الوزن

عادة ما يبذل الناس جهدًا مضنيًا حتى يخسروا الوزن ويحافظوا على رشاقتهم، فيتبعون الحمية ويمارسون التمرينات الرياضية الشاقة، لكنهم لا يدركون في أحيان كثيرة أن للنوم أيضا تأثيرًا كبيرًا على الوزن.

وينصح الأطباء من يريد الاستفادة من نومه لخسارة الوزن، أن ينام في الظلام، حيث يساعد ذلك الجسم على إفراز هرمونات تسرع عملية الغرق في النوم، وتساعد على إحراق السعرات الحرارية، بحسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

وأوصى الخبراء بقسط كاف من النوم، حيث وجدت الدراسات الطبية أن مستوى النشاط في الأجسام التي ترتاح بشكل أفضل، أكثر سرعة ممن لا ينامون لمعدل يتراوح بين 7 و8 ساعات يوميًا، ونبهت بحوث طبية إلى أن قلة النوم تجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين.

وأوصى الخبراء بعدم شرب الكحول قبل النوم بساعات، إذ أن المشروب يجعل الجسم في حالة نشاط، كما ينصحون بعدم تناول عشاء دسم قبل النوم، فحين يأكل الإنسان في وقت متأخر يقوم الجسم بتخزينه على شكل دهون بدلًا من تحويله إلى طاقة.

وكشفت دراسة في جامعة مانشستر أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم يؤثر على الوزن، بالنظر إلى تبعات السلوك على التمثيل الغذائي وإنتاج الميلاتونين.

وفي السياق ذاته، يفضل أن ينام الراغب في فقدان الوزن في أماكن أكثر برودة، كما يستحب ألا يمارس الرياضة قبل ساعات من الذهاب إلى الفراش، مع اتباع عادات غذائية صحية خلال النهار.

الكلمات الدالة