مملكتي
صورة أرشيفية

اللمسات الرمضانية التي نتركها في المنزل، تشعرنا بفرحة حلول الشهر الكريم، ومع اقتراب الشهر الفضيل، هناك العديد من الوسائل التي يمكن لربة المنزل الاستعانة بها لإضفاء البهجة والروحانية على أركان المنزل ومنها:

1- الفوانيس:

تشعرنا الفوانيس وزينة رمضان بحلول الشهر الكريم، ويمكن أن توضع على مدخل المنزل أو الشرفات أو بالصالون، وزينة رمضان تدخل السعادة إلى قلوب الأطفال والكبار.

2-السجاد

يفضل استخدام سجاد يحتوي على زخرفات شرقية، بدلا من السجاد الحديث على النسق الأوروبي، ويحبذ انتقاء الألوان الحارة، مثل: الأحمر والأصفر والبرتقالي، ويمكن إضافة الأزرق بدرجاته.

3- اختيار زاوية محددة في المنزل لوضع المصحف الشريف ونثر بعض السبح على الطاولة لتحويلها إلى جلسة رمضانية للعائلة والأصدقاء كأول خطوة.

4-الستائر:

يمكن استخدام الستائر ذات النقوش الإسلامية والرسومات الدينية والكتابات بالخط العربي المزخرف والمشغولات اليدوية.

3- الخيامية:

يمكن بسهولة إضفاء لمسة رمضانية باستخدام مشغولات "الخيامية"، التي يمكن أن تكون على صورة مفروشات على المناضد، أو معلقة من الجدار إلى الجدار على صورة زينة أعياد الميلاد، ولكنها تكون مميزة باللون الأحمر الخاص بالاحتفالات الدينية.

4- الديكورات:

هناك العديد من الديكورات التي يمكن استخدامها في الشهر الكريم، من فوانيس قديمة وفوانيس ورقية إلى الصور والمشغولات اليدوية الورقية التي تتميز بأجواء إسلامية.

أخبار قد تعجبك