رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أوزون.. "فتيات البيئة" الأوائل عمليا على "إعلام بني سويف"

كتب: آية المليجى -

08:07 م | الأربعاء 02 مايو 2018

مجلة أوزون

حصدت مجلة أوزون، المتخصصة في مجال البيئة، على المركز الأول بالنسبة لمشروعات تخرج كلية الإعلام جامعة بني سويف. ويتألف فريق المشروع من 9 فتيات.

تقول هند عاطف، إحدى عضوات مشروع التخرج، لـ"هن"، إن سبب اختيارهن لمجال البيئة تحديدًا، هو تركيز وسائل الإعلام على الأحداث السياسية والجوانب الاجتماعية فقط، دون الاهتمام بالقضايا البيئية، بالإضافة إلى قلة الصحف المصرية المتخصصة في مجال البيئة.

وتناولت "أوزون" عدة قضايا بيئية مختلفة، كانت أولها التغيرات المناخية، وهي القضية البيئية التي تشغل العالم أجمع، بالإضافة إلى الحديث عن التنوع البيولوجي.

وتضيف هند عاطف أن المجلة تنوعت في موضوعاتها بين التحقيقات الجادة والموضوعات البسيطة مثل تسليط الضوء على الأماكن السياحية المغمورة في مصر، فنظموا رحلة داخل قرية تونس، بمحافظة الفيوم، وقرية الشخلوبة بكفر الشيخ، التي وصفتها بـ"جنة في قلب كفر الشيخ، محدش يعرف عنها حاجة".

وتوضح هند عاطف أن "أوزون" أتت في 10 أبواب مقسمة بين الفضاء والفلك والزراعة والصحراء وتأثير الإنسان على البيئة، وحملت الأبواب الأسماء الأتية: "الكوكب الأزرق، سفاري، عالطبيعة، البراري، خير بلدنا، مدارات، كنوز، الركن الأخضر، روبابكيا، أرض آدام".

وتشير هند عاطف إلى الصعوبات الكثيرة التي واجهتهن في إتمام مهمتهن، وكان على رأسها السفر والتنقل بين المحافظات المصرية، حيث سافرن إلى الوادي الجديد وكفر الشيخ وطنطا ومنصورة وغيرها من المحافظات، بالإضافة إلى السير لعشرات كيلومترات بين المحميات لالتقاط الصور الفوتوغرافية، مثل محمية الغابة المتحجرة، بالقاهرة الجديدة.

ومن ضمن الصعاب أيضًا، محاولتهن إجراء حوار مع الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والذي لم يكتمل بسبب عدم الإمكانية في الحصول على تصريح من جامعة بني سويف.

"ربنا عوض تعبنا خير".. بهذه الجملة، أنهت عاطف، حديثها لـ"هن"، مؤكدة توقعها بالحصول على المركز الأول على مستوى الكلية.

ويتألف مشروع التخرج من "هند عاطف، ياسمين يحيي، منة الله أشرف، نسرينا محمد، فروينكا عزت، هايدي شرقاوي، آلاء سعيد"، تحت إشراف الصحفي سيد أبو اليزيد، من جريدة الجمهورية، والدكتورة نجلاء الجعفري.