رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة "طفل السرطان" تطمئن متابعيه: "زين بدأ العلاج وبيستعد للتخرج من الابتدائية"

كتب: إسراء جودة -

01:58 م | الأربعاء 02 مايو 2018

زين يوسف

أعلنت رضوى موسى، والدة الطفل زين يوسف، بطل سلسلة الإعلانات الرمضانية "زين هو التحدي"، اليوم، أن ابنها بدأ مرحلة علاج جديد بالمنزل عن طريق تناول الكبسولات منذ 10 أيام، لعدم جدوى استخدام العلاج الكيميائي أو الجراحي في تلك المرحلة المتقدمة من سرطان الخلية الكلوية.

وأوضحت الأم تأثر زين بالآثار الجانبية للعلاج الجديد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "بالرغم من كونه حبوب في البيت ولكن أعراضه الجانبية بدأت تظهر من وجع في الجسم، لتعب وإرهاق مستمر، هو بيقاوم و بيحاول على قد ما يقدر يمارس حياة طبيعية".

وأكدت رضوى محاولة الأسرة التكيف مع الظروف الحالية لزين، ومقاومة القلق والخوف الدائم الذي يصيبهم عند مرضه، قائلة: "ملك بتحاول تتعامل مع الوضع الجديد وقلقها وخوفها على أخوها.. السرطان لما بييجي بيأثر على العيلة كلها، واحنا كعيلة بنقاومه بالطريقة اللي عارفينها وهي إننا نكون وحدة واحدة مع بعض في وشه".

ومن جهة أخرى، أوضحت والدة "زين" استعداد ابنها لحفل تخرجه من المدرسة الابتدائية خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى محاولتهم المستمرة في التغلب على مرضه بالانشغال في أنشطة متعددة، وتحفيزه على الاستذكار والحفاظ على تفوقه الدراسي.

وطالبت الأم متابعي ابنها بالإكثار من الدعاء له وللأسرة بالثبات في مواجهة المرحلة الجديدة، والحصول على نتائج مبشرة باستجابة الورم الجديد للعلاج.

وكانت رضوى موسى، أعلنت شفاء ابنها نهائيًا من مرض السرطان، في ديسمبر الماضي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "حبينا نفرحكوا معانا إن نتايج التحاليل والأشعة طلعت كلها حلوة الحمد لله"، ولكنها عادت لإعلان إصابته بالسرطان للمرة الرابعة في أبريل الماضي.

وظهر الطفل زين في سلسلة إعلانات في شهر رمضان الماضي، بعنوان: "التحدي هو زين"، كشفت قصة كفاح الطفل الذي أتم عامه العاشر منذ أشهر قليلة، وتعافيه من مرض السرطان في مرتين سابقتين.