رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خلف ستار "زوج امرأة مهمة".. مصوّر يتحرش بأميرة سويدية

كتب: آية أشرف -

06:33 ص | الثلاثاء 01 مايو 2018

ولية عهد السويد

أكدت صحيفة سويدية تُدعى "سفينسكا داغبلادت"، أن ولية عهد السويد، الأميرة فيكتوريا، قد تعرضت للتحرش الجنسي قبل 12 عامًا، من قبل مصور فرنسي يُدعى "جان كلود أرنو".

واستندت الصحيفة إلى شهادات 3 أشخاص أكدوا أنهم رأوا تحرش المصور بالأميرة السويدية، أثناء حفل عشاء في الأكاديمية الملكية السويدية، التي تمنح جوائز نوبل، فقال واحد منهم: "اقترب أرنو من الأميرة ولمس مؤخرتها ولم يتوقف حتى تدخلت إحدى مساعداتها وأبعدته".

زوجته سنده:

بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز" فإن المصور الفرنسي، هو زوج  الشاعرة كاتارينا فروستنسون، والتي تشغل منصب عضو في الأكاديمية السويدية، وهي المؤسسة التي تقرر أيضًا المرشحين والفائزين بجائزة نوبل المرموقة، والذي كان يحتمى بها وبمنصبها.

فلم تكن ولية عهد السويد، هي الضحية الأولى للمتحرش، فقد أوردت صحيفة "Dagens Nyheter"، أن "أرنو" تحرش مؤخرًا بإحدى الصحفيات خلال معرض للكتاب بمدينة جوتبورج، وأنه عندما حاولت الصحفية أن تعترض، صرخ قائلاً: "هل تعلمين من زوجتي؟".

استقالات جماعية.. وتفكير في إلغاء حفل نوبل للأدب:

حسبما ذكرت "ديلي ميل" البريطانية، قدم 6 أعضاء من أصل 18 من أعضاء الأكاديمية، استقالة جماعية، بعدما كثُرت أفعال عضوة الأكاديمية، مما يؤدي  لاحتمالية إلغاء حفل توزيع جائزة نوبل في الأدب، الذي يجرى سنويًا في العاصمة السويدية ستوكهولم.

الكلمات الدالة