رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| قصة طالبة طب مصابة بمرض نادر.. ووالدها: "مستنيين الرحمة.. وقرار بتر رجليها"

كتب: محمد العسكري -

02:55 م | الأحد 29 أبريل 2018

الطبيبة نهاد

ترقد داخل غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات العامة، التي كانت تتدرب فيها خلال دراستها كطالبة في كلية الطب (القصر العيني)، يراقبها من بعيد بعينين مترقبتين صغيرها صاحب العامين لم يعد يتذكرها فهي لم تعد تحمله كسابق، كما أن رائحتها التي كان يعشقها وتبث في روحه الطمأنينة تغيرت بفعل الأدوية والعقاقير الطبية التي تتناولها، إنها حالة نهاد حنفي محمود السيد طالبة الفرقة السادسة، المصابة بمرض نادر قد يتسبب في بتر قدميها بعد تجلط الشرايين.

فبعد استغاثة أطلقتها أسرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تواصلت "هن" مع والد الشابة العشرينية حنفي محمود السيد، الذي أوضح أن ابنته أصيبت بمرض نادر تسبب في دخولها في غيبوبة كاملة.

وذكر الوالد، أن نهاد تدرس في الفرقة السادسة في كلية الطب بجامعة القاهرة، ودخلت في غيبوبة كاملة، أدت لدخولها المستشفى في بداية مرضها بعد أن عانت من ألم شديدة في المرارة، تقرر إثرها إجراء جراحة لإزالتها ليكتشفوا خلال إجراء الجراحة "تكيس صديدي" بجانب المرارة تمت إزالته.

وأضاف لـ"هن"، أنه عقب انتهاء الجراحة أصيبت نهاد بالتهاب رئوي ثم أبلغوهم الأطباء بإصابتها بنزيف بالمخ، كانت نتيجته إصابتها بـ"شلل نصفي".

وأفاد بأن الطالبة نهاد متزوجة ولديها طفل صغير لديه من العمر عامين، موضحًا أن أسرتها وزوجها يتكفلون بمصروفات علاجها بالكامل حتى الآن، لكن هناك بعض العقاقير المستخدمة في العلاج مستوردة غالية الثمن والأسرة لا تستطيع تحمل نفقتها.

وناشد  والد نهاد، المسؤولين بمساعدة طالبة الطب المصابة بمرض نادر يتسبب في تجلط الدماء في الشرايين، الأمر الذي تسبب في إصابة بالغة في قدميها، قد تصل إلى البتر إلا أن الأطباء لم يصدروا ذلك القرار حتى الآن أملا في توفر علاج للحالة.

 

 

 

 

الكلمات الدالة