رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بسبب "ملابس النساء المكشوفة".. هجوم واعتذار سعودي عن عرض "أعظم رويال رامبل"

كتب: آية أشرف -

11:45 م | السبت 28 أبريل 2018

صورة من المشاركين في المصارعة

دشن مواطنون سعوديون، اليوم، هاشتاج "#اعظم_رويال_رامبل"، على موقع التدوينات "تويتر"، لنشر آراءهم حول عرض المصارعة التي شهدته المملكة، أمس، وظهرت فيه عدة لقطات لسيدات ترتدين "ملابس مكشوفة"، وبعض الأجنبيات اللواتي ارتدين "ملابس السباحة".

وحملت التدوينات المنشورة، تباينا للآراء ما بين المؤيد والمُعارض لما حدث، حيث دعموا تدويناتهم بمجموعة من الصور للحدث الأول في تاريخ المملكة، مستنكرين ما حدث خلاله، وقال أحدهم: "عرض مخزٍ وفاشل"، فيا كتب آخر: "عمري 29 سنة، أول مرة أشوف لقطة زي كذا في قنوات السعودية".

  

وعلى الجانب الآخر ظهر بعض المؤيدين للعرض، حيث وصفوه بأنه "جزء من التحضر الذي تشهده السعودية"، حيث غرَّد الإعلامي السعودي سلمان الدوسري: "تطور باعتدال.. تقدم لا انحلال.. بلادنا ونعشقها في حلتها الجديدة".

وبحسب ما ذكرته "سبوتنيك"، لم يتوقف الأمر على تغريدات المواطنين فقط، حيث قدمت الهيئة العامة للرياضة السعودية، اعتذارا، من خلال بيان رسمي، اليوم، ذكرت فيه: "نؤكد رفضنا القاطع لتلك الصور، في ظل التزامنا باستبعاد كل ما يسيء أو يتعارض مع قيم المجتمع".

وأضافت: "حرصت الهيئة على منع عرض أي فقرة للمصارعة النسائية أو لقطات مرتبطة بها، واشترطت على الشركة المنفذة ذلك، بالإضافة إلى رفضها عرض أي إعلانات ترويجية تحوي صورا أو لقطات نسائية غير محتشمة، وشددت على ضرورة الالتزام بذلك الأمر".

واختتمت "هذا التزام، وستظل الهيئة حريصة بصورة دائمة عليه في كافة برامجها وأنشطتها المتنوعة".

وكانت السعودية قد استضافت، مساء أمس، مهرجان "أعظم رويال رامبل" لمصارعة المحترفين، على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، بمشاركة عدد من نجومها، وعلى رأسهم "جون سينا وتريل إتش، وبران سترومان" الذي حصد لقب "الأقوى".