رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: السباحة في المياه الباردة تساعد على إنقاص الوزن

كتب: ندى نور -

12:23 ص | الخميس 26 أبريل 2018

السباحة في المياه الباردة يعمل على إنقاص الوزن

تساعد السباحة في المياه الباردة على تحسن الدورة الدموية، وتعزز من صحة الجلد، وتحسن الجهاز المناعي، حسب دراسة حديثة أجريت في جامعة طوكيو، أكدت أن السباحة في المياه الباردة، يمكن أن تسهل عملية إنقاص الوزن.

وكشفت الدراسة، أن التعرض للحرارة الباردة لفترات طويلة من الزمن، يُمكنه تحسين قدرة الجسم على تنظيم نسبة السكر في الدم وزيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي خسارة المزيد من الوزن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، وأشارت الدراسة إلى أن السباحة في المياه الباردة تساعد على التكيف مع الدهون غير الصحية حتى تتمكن من حرق السعرات الحرارية.

ويبحث الفريق الذي أجرى الدراسة الآن عن طرق للتكيف يدوياً دون التعرض للبرد، ما يوفر وسيلة لأكثر من 80 مليون بالغ يعانون زيادة الوزن في الولايات المتحدة، والعاجزين عن ممارسة الرياضة لحرق الدهون بسهولة.

وبحسب ماذكرته الصحيفة، على الرغم من شيوع استخدام  درجات حرارة عالية لزيادة إنتاج العرق، إلا أن الدراسة تقول إن الحرارة المنخفضة، تجبر الجسم على العمل بجد للحفاظ على الدفء، وحرق المزيد من الدهون.

وفي هذه الدراسة، اكتشف الباحثون نوعًا ثالثًا من الدهون يعمل على تحطيم الدهون والسكر، مثل الدهون البنية، و تساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة به، حيث تعمل على توليد الحرارة التي تحفز عملية  التمثيل الغذائي، وتعزز من حرق الدهون البيضاء وهو ما يساعد على التخلص من الوزن الزائد.