رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| الاستغاثة عبر "السوشيال ميديا".. وسيلة الفنانات في مواجهة الأزمات

كتب: إسراء جودة -

06:36 م | الأربعاء 25 أبريل 2018

نشوى مصطفى

مع بداية انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بين الأجيال الجديدة، حلت تلك المواقع محل الكثير من الطرق التقليدية للقيام ببعض المهام، بدءًا من صلة الأرحام وتبادل التهاني وحتى الشكاوى والدعم النفسي والمساعدات الإنسانية.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، لجأت بعض الفنانات إلى مواقع التواصل الاجتماعي للاستغاثة إلى الجهات المعنية بشأن عدد من أزماتهن الشخصية أو العامة، وهو ما قوبل باستجابة فورية من قبل تلك الجهات أو التفكير في إيجاد حلول مستقبلية لهن.

ويرصد "هن" الحالات التي تقدمت فيها فنانات برسائل استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

- نشوى مصطفى:

جاءت الممثلة نشوى مصطفى أحدث تلك الفنانات بعدما نشرت مقطعًا مصورًا عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، للاستغاثة بالنجدة لإنقاذ منزلها بسبب انجراف مياه الأمطار داخله، نتيجة لسقوط الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد مساء أمس.

وقالت نشوى خلال المقطع: "بحاول اتصل بالنجدة التليفون مبيردش، مياه الأمطار كلها بتنزل عندي في البيت عشان البلاعات مسدودة، لو حد يقدر يساعدني يقولي أعمل إيه أو أتصل بمين، البيت بيغرق فعلا، والكهرباء كمان اتقطعت"، لتعود لطمأنة متابعيها مرة أخرى بعد مرور ساعتين بأنه قد تم شفط المياه بالكامل.

 

- أمل رزق:

تعرضت الممثلة أمل رزق لوعكة صحية مفاجئة في مطلع أبريل الجاري، تطلبت تواجدها داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، ولكنها لم تجد سريرًا متوفرًا لها بأكثر من مستشفى، الأمر الذي جعلها تناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الصحة عبر مقطع مصور نشرته عبر حسابها على الموقع ذاته.

وطالبت أمل بتسهيل دخولها لإحدى غرف الرعاية المركزة، مشيرة إلى أنها لم تجد من ينقذها وزوجها يحاول إيجاد أي مستشفى لها منذ الساعة الثالثة فجرا، قائلة: "بدور على سرير فى الرعاية ولفيت على المستشفيات وعملت رسم قلب، من الساعة 3 الفجر جوزي لف بيا ومفيش ليا سرير في الرعاية، أنا بموت ومش لاقية حد ينقذني".

وبعد مرور ساعات قليلة، طمأنت أمل متابعيها بدخولها إلى العناية المركزة بمستشفى الشرطة بالعجوزة، مؤكدة أنها بصحة جيدة وستكمل مراحل علاجها بالمنزل.

- إيمي سالم: 

وجهت الممثلة المصرية إيمي سالم استغاثة للمسؤولين في سبتمبر الماضي، بسبب زيادة مصروفات المدارس الدولية في مصر، موضحة أن لديها 3 أبناء ذكور وتعاني من الزيادة المبالغ فيها في مصروفات المدارس، وعدم التزام المدارس الدولية بنسبة الزيادة التي قررتها وزارة التربية والتعليم.

وقالت إيمي، في المقطع الذي نشرته عبر موقع "يوتيوب": "مصروفات مدرسة ولادي التلاتة تساوي مقدم فيلا في كمبوند محترم، وأنا مش عايزة أطلع ولادي يتعلموا بره، لأن ساعات اللي بيتعلموا بره مايببقوش عايزين يرجعوا تاني".