رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مسنات اليابان يضعن أنفسهن في السجن عمدًا لتلقي الرعاية اللازمة

كتب: محمد العسكري -

08:23 م | الأحد 22 أبريل 2018

صورة أرشيفية

كشفت إحصاءات وسائل الإعلام الياباني هذا الأسبوع، عن إحصائية غريبة فحوالي خمس سجينات في اليابان تبلغن من العمر 65 عامًا أو أكثر.

وكشفت الإحصائية أيضًا، أن هذا لا يخرج تمامًا من العوالم أو الوضع الطبيعي بسبب حقيقة أن حوالي 30% من سكان البلاد يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر، أي ضعف حصة الولايات المتحدة فإن السبب وراء هذا الرقم هو الجزء الأكثر إثارة للدهشة، حسبما ذكر موقع "لايد بايبل".

وأضاف الموقع، أنه بسبب مشكلة الزيادة السكانية وحقيقة أن البلاد لا تملك بالضرورة الموارد اللازمة لتوفير الرعاية للمسنين الديموغرافيين كبار السن، فإن العديد من النساء يلجأن إلى الجرائم الصغيرة مثل السرقة لحبس أنفسهن عن قصد، وبالتالي الحصول على مكان للعيش فيه.

وأفادت بلومبرج، أن الاهتمام بكبار السن اليابانيين كان في يوم من الأيام لأسر ومجتمعات، ولكن للأسف هذا كله يتغير بين عامي 1985 و2015، حيث ارتفع عدد المواطنين الذين بلغوا 65 عامًا بصورة أكبر، ويعيشون بمفردهم إلى أكثر من 6 ملايين.

وعلى هذا النحو، تطور اتجاه عدد الجرائم التي ارتكبها كبار السن أربعة أضعاف خلال نفس الفترة الزمنية.

واكتشفت دراسة في حكومة طوكيو عام 2017، أن أكثر من نصف المكتبات المفتوحة قد اشتعلت بسبب إناث تعيش بمفردها، في حين أن 40% لم يكن لديهم أسرة أو فقدوا الاتصال بأقاربهم وبدون أي مكان يلجأ إليه، كان ملجأهم الأخير هو ارتكاب جريمة تافهة صارخة من أجل وضعهم في السجن.

الكلمات الدالة