رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

5 أمور تدخل السعادة لقلب زوجك.. أكلة ورحلة وتقدير ومشاركة وإعجاب

كتب: ندى نور -

03:17 م | الثلاثاء 17 أبريل 2018

السعادة الزوجية

يشعر الكثير من الرجال في بعض الأحيان بالتعب الشديد من الإنهاك في العمل، وتنتابه أحاسيس سلبية تؤثر على علاقته الزوجية، وحينهما تشعر المرأة بتغير في افعاله وتصرفاته، ولكي تساعد المرأة زوجها في التخلص من حالته النفسية السيئة وتدخل السعادة إلى قلبه، وبحسب ماذكره موقع "الامارات 24"، هناك 5 أفعال يجب أن تقوم بها المرأة، منها:

1- اجعلي زوجك يستمتع بالأشياء بمفرده:

هذه قاعدة ذهبية يجب عليك اتباعها لإسعاد زوجك بغض النظر عن طول فترة زواجهما. خططي لرحلة مفاجئة لزوجك مع أصدقائه المقربين ليستمتع بهذه الرحلة بعيداً عن ضغوط الحياة الزوجية، فهو بحاجة إلى قضاء بعض الوقت بمعزل عن الالتزامات الزوجية بين الحين والآخر.

2- مشاركة الزوج في النشاطات المختلفة: 

إن طلب ذلك من المفيد أن تشاركي زوجك في النشاطات المفضلة لديه، فهذا الأمر يمكن أن يعيد  القرب لعلاقتكما ويدخل السرور إلى قلبه، ويشجعه على التقرب منكي.

3- أعدي له أطعمته المفضلة:

إذا كان زوجك من عشاق الطعام، حاولي إعداد أطباقه المفضلة في المنزل. فبعد إعداد الوجبة بإتقان، قدميها له بطريقة تظهر اهتمامك وحبك له، وتذكري المقولة المعروفة: "أقرب طريق إلى قلب الرجل هو معدته"

4- تقدير الزوج على جهودة

مهما كانت جهود الزوج التي يفعلها بسيطة، حاولي أن تشكري زوجك على جهوده وكل ما يقوم به من أجلك ومن أجل أسرتك. إضافة إلى ذلك عبري عن امتنانك وتقديرك للجهود بأي طريقة تجديها مناسبة فالرجل يشعر بالرضى والسعادة عندما يحس بأن زوجته تقدر ما يفعل.

5- التعبير عن الأعجاب بشخصية الزوج

من المفيد أن تحاولي التعبير عن إعجابك بشخصية زوجك أو مهاراته أو مواهبه، واحرصي على أن تبدي اعتزازك به وإطرائه على الدوام، فهذا عادة ما يدخل السرور إلى قلبه ويشعره بأن حبك له لن يخبو مع مرور الزمن.