رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

استشاري علاقات زوجية: خيانة الرجل تكون "مرضية" أحيانا

كتب: ندى نور -

06:49 م | الإثنين 16 أبريل 2018

الخيانة الزوجية

الخيانة الزوجية مشكلة تؤرق الكثير من السيدات خاصة إذا لم تدرك سبب خيانة زوجها لها، وتشعر بالتوتر والقلق طوال الوقت لعدم قدرتها على معرفة حقيقة مشاعره.

وفيما يخص خيانة الرجل لزوجته وأسبابها، قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، لـ"هن"، إنه قبل لجوء الرجل للخيانة الزوجية، فإنه يشعر بملل في العلاقة، ولا يستطيع الزوجان حل مشاكلهم سويًا، ويصلان إلى مرحلة حدوث جفاف في العلاقة.

وأضاف استشاري الصحة النفسية: "عندما يصل الرجل لهذه المرحلة يكون في حالة من الضعف، ويبدأ الرجل أن يُستقطب تدريجيًا في مشاعره ويتجه لسيدة أخرى، لتوفيرها مناخًا مناسبًا يحتاج إليه مثل الشعور بالحب والاهتمام".

وأشار هاني إلى أن هناك نوع مرضي من الرجال تستهويه أي سيدة، وهذا النوع يعاني من الخيانة المرضية، بعض الرجال المتزوجين يلجأون إلى تكوين صداقات مع سيدات وتتحول في النهاية إلى زواج.

ونصح استشاري الصحة النفسية الزوجين بضرورة تخطي حالة الملل والفطور العاطفي، الذي يصيب العلاقة الزوجية بينهما، بالحوار فيما بينهما واختيار الوقت المناسب لعرض المشكلات المختلفة، وأن يدرك كل طرف احتياجات الطرف الآخر، وتابع: "إذا لم يتمكنا من تخطي حالة الملل ستنهار العلاقة تدريجيًا وتصل في النهاية إلى الطلاق".