رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

امرأتين يسرقن 800 ألف دولار من مسنة في "نيو هافن"

كتب: محمد العسكري -

04:11 م | الأربعاء 11 أبريل 2018

صورة أرشيفية

ألقت قوات شرطة نيو هافن بالولايات المتحدة، القبض على امرأتين لسرقتهما مبالغ مالية من سيدة مسنة وقاموا بالمقامرة بأموالها على مدار أعوام، وكانت السيدة مدمنة على الكحول واستغلوا أدمانها وقاموا بتغيير أقفال منزلها حسب تصريحات الشرطة.

وقامت، السلطات بالحصول على عدة مذكرات للأعتقال وتشك في أن السرقة مستمرة منذ حوالي 10 أعوام، لكنهم قالوا إن قانون التقادم يسمح للشرطة بتوجيه الأتهام إلى المشتبه بهما، ساندرا بيلكي البالغة من العمر 71 عامًا، وماري جينين بينيديتو البالغة من العمر 60 عامًا، لجرائم أرتكبت في السنوات الخمس الماضية. حسبما ذكر موقع "إن بي سي كونكتيكت".

وأضاف الموقع، أنه بدأ التحقيق في يونيو 2017، عندما اتصل محقق عالمي لامتثال الجرائم المالية في بنك أوف أميركا بالشرطة مع مخاوف من أن أحد موكليه ظل محاصرًا في منزله من قبل "مقدمي الرعاية" وأنه كان هناك سحب غير مبرر للأموال من حسابات الضحية، وقد أعرب مستشار إدارة الثروات للضحية في ميريل لينش، بيرس، وفينر آند سميث والذي عمل مع الضحية لمدة 20 عامًا تقريبًا، عن مخاوف مماثلة بشأن تغيير في أنماط الإنفاق الخاصة بعميلاتها.

أجرت الشرطة مقابلة مع الضحية وعلمت أنها استخدمت بينيديتو كمقدمة رعاية. كما أخبرت الضحية الشرطة أن بيليك، وهو من معارف بينيديتو، كان نجاراً وتم توظيفه لتجديد منزلها وهو من قام بتغيير اقفال منزل الضحية.

بدأت الشرطة والأخصائي الاجتماعي في إجراء مزيد من التحقيق، وقالت الشرطة إنه بعد تحقيق استمر تسعة أشهر، حددت الشرطة أن هناك معاملات مشبوهة متعددة تستنزف مئات الآلاف من الدولارات من أموال الضحية عن طريق بينديتو ولذلك، قالت ابنة الضحية للشرطة إن والدتها كافحت مع الإدمان على الكحول وأعربت عن اعتقادها بأن بينيديتو وبيلكي ربما كانا يقدمان عن عمد لأمها الكحول.

وكما أبلغت ابنة الضحية الشرطة بأن أمها لم يكن لديها رمز الدخول إلى منزلها، وكان عليها أن تطلب من بيلكى السماح بالدخول، كما تم تزويد المنزل بنظام كاميرات لمراقبة الضحية، وفقا لما ذكرته الشرطة.

أصدرت الشرطة مذكرات توقيف مدعية بأن بيليك وبنديتو سيطروا على الضحية وسرقوا الأموال منها لسنوات، واستخدموا الكثير من المال للمقامرة. اتهمت بيلكي بسرقة 22،712.66 دولار. وبنديتو بسرقة 594،960.71 دولار.

ووجهت اتهامات لكل من بينيديتو وبيلكي بالسرقة من الدرجة الأولى والتآمر لأرتكاب السرقة، توفيت الضحية في هذه القضية في 5 أبريل 2018. ومن المقرر عرض المتهمتين في المحكمة يوم 4 مايو.

الكلمات الدالة