رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نسمة وبسمة".. قصة طفلتين أعادتهما آمال فهمي لـ"حضن الأم" بعد 15 عاما

كتب: آية المليجى -

02:43 م | الأحد 08 أبريل 2018

الإذاعية الراحلة آمال فهمي

"ملكة الكلام" لقب صاحب الإذاعية الراحلة آمال فهمي، طيلة مشوارها الإذاعي، الذي قدمت خلاله برامج ساهمت بها في إرساء الأعمال الخيرية والمجتمعية، والتي وافتها المنية اليوم، عن عمر يناهز الـ92 عامًا، بعد صراع مع المرض، في مستشفى المعادي العسكري.

"على الناصية" البرنامج الذي ظلت تقدمه الإذاعية آمال فهمي طيلة 47 عامًا، دخلت على إثره موسوعة "جينيس" العالمية باعتبارها المذيعة التي استطاعت أن تكمل هذه المدة في إذاعة برنامجها.

شهرة واسعة اكتسبتها آمال فهمي من برنامجها، فصوتها العذب وشخصيتها القوية كانت أدواتها الإذاعية في إجراء الحوارات المميزة، مع علماء ونجوم الشرق الأوسط منهم أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وأحمد زويل وشكوكو.

لم يكن هدف "على الناصية" الحوارات الإذاعية فقط، لكنه كان وسيلة استخدمتها فهمي في الأعمال الخيرية، فقضية "نسمة وبسمة" تظل أقوى القضايا الإنسانية التي عملت بها، فقصتهما تعود حينما خطفهما والدهما الفلسطيني من والدتهما المصرية، وهرب بهما إلى ألمانيا، وعلى مدار 15 عامًا ظلت الأم تبحث عن طفلتيها.

تولت الإذاعية الراحلة، القضية الإنسانية وظلت تتابعها إلى أن توصلت لمكانهما في ألمانيا، فسافرت مع والدتهما إليهما، لحظات مؤثرة عاشتها ىمال فهمي في أثناء لقاء الأم بصغيرتيها، لم تستطع أن تمحيها من ذاكرتها رغم مرور سنوات عليها.

استمرت آمال فهمي في تقديم برنامجها "على الناصية" حتى عام 2014، لتفضل الاعتزال والابتعاد عن الساحة الإعلامية.