رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

استشاري نفسي توضح أسباب اللجوء للألعاب المميتة كالـ"الحوت الأزرق"

كتب: منى السداوي -

01:35 م | السبت 07 أبريل 2018

استشاري نفسي توضح أسباب اللجوء للألعاب المميتة

 بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق ومدى الأضرار الناتجة عنه، تبحث الكثير من الأمهات والآباء عن طريقة لوقاية أطفالهم من مثيلات تلك اللعبة، وخصوصا بعد أن تسللت التكنولوجيا إلى كل بيت مصري وعربي وأجنبي أيضا أصبحت تهدد الجميع وليس الأطفال فقط، ومن هذا المنطلق تقول استشاري الطب النفسي الدكتورة سلمى أبو اليزيد لـ"هن" مجموعة من النصائح التي تساعد على تجنب مخاطر التكنولوجيا.

وقالت الاستشاري النفسي، إن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى لجوء الأطفال والمراهقين لتلك الألعاب، كثرة الخلافات الأسرية، وأحيانا انفصال الأبويين، إضافة إلى عدم الوعي الكافي لدى الأبوين، وانشغالهم في ضغوطات الحياة.

ونصحت أبو اليزيد، بضرورة خلق حوار أسري وتجمع عائلي يوميا على الأقل حتى لو على مائدة الطعام، حتى ولو في وجبه واحدة يوميا، إضافة إلى عدم السماح بمسك التليفون في المنزل سواء لإجراء مكالمة ضروريا فقط وذلك للكبار والصغار، وجعلهم مشاركين في الأعمال المنزلية.

ومن ضمن الأخطاء التي يقع فيها الكبار في أثناء تربية صغارهم هي مقارنة الأطفال بعضهم ببعض، سواء في الدراسة أو الألعاب الرياضية.

ومن ضمن وسائل الوقاية التي أكدت عليها أبواليزيد، أنه شغل الطفل بممارسة الهواية المفضلة لديه، لتنمية القدرات الإبداعية لديه، تركه يخرج في الأماكن المفتوحة كالنادي والحدائق.

الكلمات الدالة