رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إعدام لبناني وزوجته في مقتل "خادمة فلبينية" بالكويت

كتب: ندى نور -

12:48 م | الأحد 01 أبريل 2018

الخادمة الفلبينية

أثارت قضية مقتل الخادمة الفليبنية جوانا ديمافيليس، 29 عاما، اوالعثور على جثتها مجمدة داخل الفريزر لمدة قدرت بنحو 16 شهرًا بمنزل في الكويت، أزمة بين الكويتين والفلبين، حيث حظرت بموجبها الأخيرة إرسال عمالتها إلى الدولة الخليجية، لتشترط بعد ذلك جملة من البنود تضمن حقوق مواطنيها العاملين في الكويت.

وتوجهت أصابع الاتهام إلى العائلة الوافدة التي كانت الخادمة الفلبينية تعمل لديهم، ليتبين لاحقًا، أن الزوجين غادرا الكويت قبل أشهر من العثور على جثة الفلبينية.

وقامت المحكمة الكويتية بإصدار حكمها غيابيًا بإعدام البناني وزوجته السورية شنقًا الذين توجه إليهم أصابع الاتهام، في القضية الشهيرة "فلبينية الفريزر".

وبحسب ماذكرته "إرم نيوز"، أن المواطن نادر عساف وزوجته السورية، المتهميْن بقتل الخادمة الفلبينية في الكويت، تم اعتقالهما في سوريا مؤخرًا، وتم تسليم اللبناني عساف إلى السلطات اللبنانية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، في حين بقيت زوجته لدى السلطات السورية لتحاكم في دولتها.

ورحبت السلطات الفلبينية في حينها، بإعتقال عساف وزوجته، معتبرة أن القبض على المتهمين يعد تطورًا مميزًا وانفراجة هامة في التوتر بالعلاقات بين البلدين، بسبب مشكلة العمالة.