رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

طلاب مدرسة الأورمان بالعجوزة يشاركون في الانتخابات على طريقتهم الخاصة

كتب: ندى نور -

05:12 م | الثلاثاء 27 مارس 2018

طلاب المدارس أمام اللجان الانتخابية

لم تقتصر المشاركة الانتخابية على الشباب وكبار السن فقط بل كان لطلاب المدارس نصيب من العملية الانتخابية.

ومن أمام مدرسة الأورمان الإعدادية-الثانوية بنات بالعجوزة، حرص تلاميذ المدارس أن يكون لهم نصيب في الانتخابات، وظهر من أمام المدرسة مجموعة من الطلاب يحملون أعلام مصر متجولين بها في الشوارع وأمام المدرسة.

وقالت إحدى المدرسات العاملات في المدرسة، لـ "هن"، أن التلاميذ حرصوا على الذهاب إلى المدرسة والتعبير عن أنفسهم، وشراء الأعلام.

وأضافت المعلمة: "التلاميذ اشتروا ورق وكتبوا عليه تحيا مصر وبعض منهم وزع الأعلام على المارة في الشارع تعبيرًا عن حبهم للوطن، وحرصوا على ارتداء ملابس المدرسة".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.