رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| عائشة تعاون زوجها المعاق في التصويت: "واجب علينا عشان بلدي"

كتب: آية أشرف -

11:22 ص | الثلاثاء 27 مارس 2018

الانتخابات الرئاسية

بدون أن تنزعج من مساعدة زوجها القعيد، الذي لا يستطيع الحركة سوى بمقعد متحرك، عاونت عائشة أحمد صاحبة الـ55 عاما، زوجها من المنزل وحتى ميدان محمد فريد، للإدلاء بصوته بلجنته في مدرسة عابدين.

"زوجي وسندي في الدنيا وواجب عليا اشيله ليوم الدين" بهذه الكلمات عبرت السيدة الخمسينية عن حبها وتقديرها لزوجها، الذي أراد المشاركة في الانتخابات الرئاسية اليوم، مما جعلها تنهض معه منذ الصباح الباكر طالبة من رجال الأمن مساعدتها في حمله، لتحقيق رغبته والإدلاء بصوته، قائلة:" واجب البلد اننا نشيلها وواجبي أن اشيل جوزي".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى. ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات. وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.