رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علامات غير متوقعة.. تشير إلى الإصابة بأزمة قلبية

كتب: آية المليجى -

11:05 م | السبت 24 مارس 2018

علامات غير متوقعة.. تشير إلى الإصابة بأزمة قلبية

علامات ومؤشرات كثيرة من الممكن أن يستدل بها الإنسان على احتمالية تعرضه لأزمة قلبية.

كشف الدكتور آدم تايلور، من جامعة لانكستر البريطانية، 6 من العلامات غير العادية لأمراض القلب، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1- التجاعيد في الأذن:

ظهور تجاعيد فطرية على شحمة الأذن المعروفة باسم "علامة فرانك"، تعتبر من المؤشرات الخارجية التي تنذر بالإصابة بمرض القلب، حيث أظهرت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين تجاعيد شمعة الأذن وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

2- ظهور نتوءات على بعض أعضاء الجسد:

لابد من زيارة الطبيب في حال ظهور نتوءات فطرية على مرفقك أو ركبتك أو جفونك، والنتوء هو عبارة عن زائدة لحمية رخوة تنمو على الجلد وعلى غشاء مخاطي.

3- أظافر اليدين:

إذا أصبحت أظافر يديك أصبحت أكثر سمكا، فهذا يدل على إنتاج جسمك المزيد من الأنسجة، وعادة ما يكون الأمر غير مؤلم، لكنه يشير إلى مشاكل في القلب.

4- العين:

رؤية رواسب دهون في العين، تحيط بالقزحية وهي "الجزء الملون من العين"، وغالبا ما يكون لونها رماديا، مرتبط ببعض عوامل الإصابة بمرض القلب التاجي "الداء القلبي الإكليلي".

5- التهاب اللثة:

صحة فمك من المؤشرات على صحة القلب والأوعية الدموية، وإذا كان الفم مليئا بالبكتيريا، فتنتقل إلى الدم، حيث تدخل من الفم في اتجاه الأوعية الدموية.

6- الشفاه:

وتعتبر لون شفاهك دليل آخر على صحة القلب، وعادة ما يكون لون الشفاه أحمرا، فإذا كان أزرقا، فهذا دليل على أن الشخص يعاني من مشاكل في القلب، وذلك بسبب فشل نظام القلب في توصيل الدم إلى الأنسجة.

الكلمات الدالة